اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اخبار العالم في سطور

 اخبار العالم في سطور




كتبت - سماح الصاوي



-الناتو يؤكد استمرار الدعم السياسي والتدريبات للقوات الأوكرانية


-كازاخستان تكشف عن نفسها أمام العالم... أوهام وصراعات داخلية وأطماع دول


-الكويت توافق على بناء مطار جديد في المنطقة الشمالية حيث وافقت السلطات الكويتية، اليوم الإثنين، على بناء مطار جديد في المنطقة الشمالية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية للبلد الخليجي.


-تدريبات الجيش السوري حيث تم استخدام راجمات الصواريخ بفعالية وأجرى عناصر من الجيش العربي السوري تدريبا يحاكي القتال الحقيقي في جنوب غرب البلاد.


-9 قتلى و4 جرحى في انفجار قرب مدرسة بولاية ننغرهار الأفغانيةوقال المصدر، إن قذيفة هاون انفجرت قرب مدرسة بمنطقة لالبورا في ولاية ننغرهار، ما تسبب في سقوط قتلى ومصابين


-الشرطة السودانية توقف العشرات بعد إصابة 22 من أفرادها خلال التظاهرات أكدت الشرطة السودانية أنها تعاملت مع "الحالات المتفلتة" خلال التظاهرات التي شهدتها البلاد أمس الأحد "بالقدر المعقول من القوة القانونية".


-أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، تدمير عدة أوكار لعصابات "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بين منطقتي صلاح الدين وغرب نينوى.


-بينيت: إسرائيل لن تتقيد بأي اتفاق نووي مع قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الاثنين إن إسرائيل لن تكون ملزمة بأي اتفاق نووي مع إيران وستستمر في الاحتفاظ بحرية التصرف ضد أعدائها إذا لزم الأمر.


-الخارجية الأمريكية تعلن انطلاق المفاوضات مع روسيا في جنيف وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية انطلاق المفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة، بشأن أوكرانيا، في مدينة جنيف السويسرية اليوم الاثنين.


-إطلاق مركبة "لونا 25".. الحدث العلمي الروسي الرئيسي في 2022 وصرح رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم ألكسندر سيرغييف، بأن إطلاق مركبة الفضاء البحثية "Luna-25" وهبوطها في القطب الجنوبي للقمر سيكون الحدث العلمي الروسي الرئيسي في عام 2022.


-أكدت روساتوم عملاق الطاقة النووية الروسية اليوم الاثنين، تحقيق محطات الطاقة النووية الروسية رقما قياسيا بتوليدها أكثر من 222.436 مليار كيلووات ساعة.


-موظفة متحف في كازاخستان تنقذ إرث بلادها بإقناع المحتجين بأفكارها وكشفت وسائل إعلام روسية عن قصة مثيرة حدثت مع موظفة في متحف كازاخستاني استطاع بذكائها إقناع اللصوص بعدم سرقة بعض المقتنيات التاريخية.


-الحكم بسجن الزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي 4 سنوات وكشف مصدر مطلع أن حكما بالسجن 4 سنوات صدر بحق الزعيمة المدنية السابقة في ميانمار أونغ سان سو تشي اليوم الاثنين في إطار إحدى القضايا الكثيرة الملاحقة في إطارها.


google-playkhamsatmostaqltradent