اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أردوغان /"التدخل العسكري الروسي فى أوكرانيا غير مقبول"

 أردوغان /"التدخل العسكري الروسي فى أوكرانيا غير مقبول"




متابعة - محمد ابو سيف


قال رئيس الجمهورية التركية  السيد رجب طيب أردوغان، في كلمة له خلال استقباله وفد من اتحاد الديمقراطيين الدوليين، إن" تركيا ترفض التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا وتعتبره غير مقبول. إن هذه الخطوة التي نعتبرها مخالفة للقانون الدولي، تعد بمثابة ضربة قاصمة موجهة ضد أمن المنطقة واستقرارها ورخائها".


استقبل الرئيس أردوغان، وفد من اتحاد الديمقراطيين الدوليين بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.


وفي كلمة له بهذه المناسبة أكد الرئيس أردوغان رفض تركيا للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا واعتبار ذلك غير مقبول، مضيفا: إن "هذه الخطوة التي نعتبرها مخالفة للقانون الدولي، تعد بمثابة ضربة قاصمة موجهة ضد أمن المنطقة واستقرارها ورخائها".


وتابع "نشعر بحزن عميق لمثل هذه المواجهة التي نشأت بين روسيا وأوكرانيا، وكلاهما نعتبرهما دولتين صديقتين تربطنا بهما علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية وثيقة. لقد أوضحت مجددا للسيد (الرئيس الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي، الذي تحدثت معه للتو، أن تركيا تدعم نضال أوكرانيا من أجل حماية وحدة أراضيها. إن تركيا ستقوم بما يقع على عاتقها لضمان سلامة أرواح كل من يقيم في أوكرانيا لا سيما المواطنين الأتراك والتتار".


كما قال الرئيس أردوغان، في سياق متصل "نجدد دعوتنا لحل الخلافات القائمة بين روسيا وأوكرانيا، التي تربطنا بهما روابط تاريخية متجذرة وعلاقات ودية عبر الحوار وفي إطار اتفاقيات مينسك"


google-playkhamsatmostaqltradent