اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أردوغان "اتخذنا العديد من الخطوات التاريخية لتعزيز البنية التحتية التعليمية فى إسطنبول"

 أردوغان "اتخذنا العديد من الخطوات التاريخية لتعزيز البنية التحتية التعليمية فى إسطنبول"




متابعة - محمد ابو سيف


قال رئيس الجمهورية  التركية السيد رجب طيب أردوغان، في كلمة له خلال مشاركته في افتتاح مجموعة من المشاريع الاستثمارية بمجال التعليم، " لقد اتخذنا العديد من الخطوات التاريخية لتعزيز البنية التحتية التعليمية في اسطنبول. على سبيل المثال، قمنا بزيادة عدد الفصول الدراسية بأكثر من ثلاثة أضعاف ما كانت علي حتى وصل عددها إلى 129 ألفًا بعد أن كانت حوالي 40 ألفًا في عام 2002. كما رفعنا عدد المعلمين 3 أضعاف أيضا حتى وصل إلى 176 ألفًا بعد أن كان 67 ألفًا".


شارك الرئيس أردوغان، في حفل افتتاح مجموعة من المشاريع الاستثمارية بمجال التعليم الذي أقيم في مركز الخليج للمؤتمرات في ولاية إسطنبول.


وشدد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة على أن تعزيز البنية التحتية التعليمية في اسطنبول، التي تضم ما يقرب من 3.5 مليون طالب، كانت دومًا إحدى أولويات حكومته، واستطرد قائلا: " لقد اتخذنا العديد من الخطوات التاريخية لتعزيز البنية التحتية التعليمية في اسطنبول. على سبيل المثال، قمنا بزيادة عدد الفصول الدراسية بأكثر من ثلاثة أضعاف ما كانت عليه حتى وصل عددها إلى 129 ألفًا بعد أن كانت حوالي 40 ألفًا في عام 2002. كما رفعنا عدد المعلمين 3 أضعاف أيضا حتى وصل إلى 176 ألفًا بعد أن كان 67 ألفًا".


google-playkhamsatmostaqltradent