اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

النسخة الثالثة من كأس السعودية للفروسية

 النسخة الثالثة من كأس السعودية للفروسية





متابعه_ عمرو حامد 

تستضيف الرياض منافسات كأس السعودية للفروسية الأغلى من نوعها في العالم بمجموع جوائز تبلغ 35.1 مليون دولار الجمعة والسبت للعام الثالث علي التوالي  على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية وسط متابعة عالمية وجماهيرية عريضة .


و أقيمت منافسات العام الماضي في ظل تفشي فيروس كورونا في غياب الجماهير بسبب اعتماد 

بروتوكول صحي 

وصرح الأمير ​بندر بن خالد​ الفيصل رئيس هيئة الفروسية نحن على موعد مع أغلى سباق في العالم سباق النخبة كأس السعودية 2022 في نسخته الثالثة التي تشهد هذا العام تغيرات نوعية تتجلى بقيمة الجوائز المرتفعة ومشاركة أبرز فرسان العالم و ألمع المدربين وأفضل الجياد .

وقال أردف بكل فخر أننا في السعودية نعبر عن تاريخنا و موروثنا الإنساني والاجتماعي والثقافي المرتبط بالخيل مثلما نعكس وجهاً رياضياً مشرقاً أمام العالم .

وتم مشاركه هذا العام في كأس السعودية و 16 دولة في حين يشارك 240 جواداً في كل الأشواط وجود جواداً من ست دول في شوط كأس السعودية والمصنف من الفئة الأولى .

ويشارك عدد كبير من الخارج في مقدمتها 13 من كل من بريطانيا والإمارات و 12 من اليابان و 11 من فرنسا و 9 جياد من الولايات المتحدة الأميركية و 6 من قطر و 5 

من كل من ​إيرلندا​ و​البحرين​، من كل من الأرجنتين وإسبانيا وجواد من كل من ألمانيا واليونان .

ويتم مشاركه 7 دول في الشوط السعودي الدولي المخصص  لي القسمين الثاني والثالث من الكأس وهذه الدول إضافة إلى المملكة، هي كل من النروج البحرين الأوروغواي قطر إسبانيا واليونان إضافة إلى حضور وتسجيل أكثر من 71 جواداً من خيل الفئة الأولى العالمية .

وكان الجواد السعودي مشرف لمالكه الأمير ​عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل​ تفوق في آخر مئة متر على شارلاتان وخطف لقب النسخة الثانية من الكأس وجائزة 10 ملايين دولار .

google-playkhamsatmostaqltradent