اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

المظلات الروسية :المنطقة المحيطة بمحطة تشيرنوبيل تحت السيطرة والمدنيين ليسوا في خطر

 المظلات الروسية :المنطقة المحيطة بمحطة تشيرنوبيل تحت السيطرة والمدنيين ليسوا في خطر




 كتبت - سماح الصاوي 


صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف لوكالات الانباء اليوم  أن قوات المظلات الروسية وضعت المنطقة المحيطة بمحطة تشيرنوبيل النووية تحت السيطرة


وأضاف إيغور كوناشينكوف أن مستوى الإشعاع في منطقة محطة الطاقة النووية لم يتجاوز الخلفية الطبيعية.ولفت إلي أن أفراد المحطة بواصلون خدمة منشآت محطة الطاقة النووية كالمعتاد


وأوضح أن تم التوصل إلى اتفاق مع كتيبة أوكرانيا المنفصلة التي تحرس محطة الطاقة النووية في البلاد لضمان بشكل مشترك سلامة المفاعلات النووية والمأوى النووي".


وقال كوناشينكوف إن أفراد NPP واصلوا خدمة المنشآت ومراقبة حالة الإشعاع. وقال إن الإجراءات المشتركة التي اتخذتها قوات المظلات الروسية والكتيبة الأوكرانية المسؤولة عن حراسة محطة الطاقة النووية هي ضمان لن تتمكن الجماعات القومية والمنظمات الإرهابية الأخرى من استغلال الوضع الحالي في البلاد للقيام باستفزاز نووي ".


وأضاف كوناشينكوف أن مستوى الإشعاع في منطقة محطة الطاقة النووية لم يتجاوز الخلفية الطبيعية.


وقالت وزارة الدفاع إن الجيش الروسي لا يوجه ضربات ضد المدن الأوكرانية. كانت أسلحتها الذكية تصيب البنى التحتية العسكرية فقط. 


وأكدت وزارة الدفاع إن السكان المدنيين ليسوا في خطر.


 يذكر ان  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال صباح الخميس إنه اتخذ قرارا بإجراء عملية عسكرية خاصة استجابة لطلب من زعماء جمهوريات دونباس. وشدد على أن احتلال الأراضي الأوكرانية ليس في خطط موسكو.


google-playkhamsatmostaqltradent