اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إدانة الدول العربية لاستهداف المدنيين بالسعودية

الصفحة الرئيسية

 إدانة الدول العربية لاستهداف المدنيين بالسعودية 




كتب - محمد ابو سيف 


فى رسالة تضامن عربي واضح إدانة كل الدول العربية استهداف جماعة الحوثيين الإرهابية المدنيين بالسعودية .


وأكدت تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية وأنها تؤيد المملكة العربية السعودية فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل استقرار أمنها و الحفاظ على مواطنيها .


وفى إدانة شبه كاملة و جهت وزارة الخارجية المصرية إدانة بأشد العبارات هجوم مليشيات الحوثي على الأراضي السعودية والذي كان آخرها استهداف المنشآت الاقتصادية و المدنية بطائرات مسيرة والتي تسببت في أضرار مادية و أضرار عينية .


كما أشارت أن الاستهداف يعد انتهاكا للقانون الدولي و تهديد لأمن وسيادة المنطقة .


وأيضاً إدانة دولة البحرين هذا العمل المشين الذي ينم عن الخسة وفى بيان لها أكدت وقوف البحرين مع المملكة العربية السعودية و تضامنها الكامل أمام هذه الأعمال الإرهابية .


وأكدت وزارة الخارجية الأردنية إدانتها لميليشيات الحوثيين للاعتداءات المستمرة ضد المملكة وشعبها وأمنها من خلال توجيه الصواريخ البليستية و الطائرات المسيرة و المفخخة .


وأكد السفير هيثم ابو الفول المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية إدانة المملكة الأردنية الهاشمية تضامن المملكة مع السعودية ضد العنف و الإرهاب .


كما أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور حسين إبراهيم طه الاستهداف الإرهابي للحوثيين ضد المملكة وأكد أن المنظمة تقف بجانب المملكة العربية السعودية فى كل ما تراه من شأنه الحفاظ على سلامة أراضيها وشعبها واستقرار وسيادة الدولة .


اليمن أيضاً تصدر بياناً تضامني مع المملكة العربية السعودية وإدانة سلوكيات المليشيات الحويثية العدائي 


وخلال جلسة البرلمان العربي اعلن البرلمان فى بيان له استنكار شديد للهجمات العدائية المستمرة على أراضي المملكة العربية السعودية .


وشدد البرلمان العربي للوقوف بجانب المملكة العربية السعودية فى كل قراراتها بهذا الشأن


google-playkhamsatmostaqltradent