اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أردوغان يوجه رسالة قوية

 أردوغان يوجه رسالة قوية 





متابعة - محمد ابو سيف


قال رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان، في خطاب ألقاه عقب ترأسه اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية.

 "إن قوة تركيا في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية ووصولها إلى موقع يسمح لها بدعم أصدقائها وإخوانها بما يتجاوز اكتفائها الذاتي ليس خيارا بل هو أمر إجباري".


ترأس الرئيس أردوغان اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وعقب الاجتماع ألقى خطابا موجها للشعب تطرق فيه إلى القضايا التي تم تناولها في الاجتماع.


"استلام منصب وزير هو منافسة لخدمة العلم"


قال الرئيس أردوغان في خطابه: "إن استلام منصب وزير والتواجد في الحكومة هو منافسة من أجل خدمة العلم، شأنه شأن جميع مجالات الحياة. لقد قمنا بخطوات من شأنها الحفاظ على فعالية وديناميّة الحكومة عبر إجراء 8 تغييرات من خلال إمكانية اتخاذ القرار الفعال والسريع التي وفرته لنا الحكومة الرئاسية.


وفي مراحل الأزمات نرى المميزات والإمكانيات التي قدمها لنا النظام الجديد الذي بدأنا في تنفيذه بدعم من شعبنا. إن بلدنا يدين بالفضل في عدم تضرره من النزاعات التي تشهدها المناطق الجنوبية والشمالية والشرقية والتوترات التي تشهدها المناطق الغربية، إلى النظام الجديد في الحكم. ولم نكتف بتجاوز أخطار اهتزازات الاقتصاد العالمي والأزمة الصحية والمخاطر الأمنية، بل قمنا بخطوات من شأنها تحويل هذه المراحل إلى فوائد لبلدنا.


google-playkhamsatmostaqltradent