اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية

 إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية 




متابعة - محمد ابو سيف


 انطلقت اليوم فعاليات إعداد مدربين" TOT"  البرنامج يهدف الي تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية لتولي أدوار قيادية محلية ، لتأهيل 1000 شاب وفتاة من الكوادر والقيادات المحلية لتولي أدوات قيادية في مجال العمل العام والترشح للمحليات ، ذلك في إطار المرحلة الثانية من برنامج ( دورنا ) ، خلال الفترة من 11 لــ 19 مارس الجاري ، بمشاركة 35 متدرب بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، وبالتعاون مع جمعية تنمية وطن (مشروع وطن ) ، 




جاء ذلك بحضور الأستاذ أحمد عفيفي - وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، الأستاذة راندا البيطار - مدير عام برلمان الطلائع والشباب ، والدكتورة  شيماء القصاص - رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وطن .




في مستهل كلمته قال عفيفي (  أنقل لكم تحيات وإهتمام الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة ، وتأكيده الراسخ علي أن  بناء الكوادر الشبابية جزء من إستراتيجية  بناء الانسان )


وأشار الي أن  رؤية الوزير بتحويل مراكز الشباب الي مراكز خدمة مجتمعية ، أثمرت عن  تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات المجتمعية والملتقيات المتنوعة في  مجال التنمية المجتمعية ، وذلك من خلال برامج تدريبيه مكثفه لإطلاق مجموعه من المبادرات .


و تابع .. أن آلية البرنامج التدريبي تحتوي علي موضوعات متنوعة هدفها تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب ، من خلال خلق مساحات أكبر للمشاركة الفعالة ، من خلال الإهتمام  بتفعيل ونشر عضويات ( مراكز الشباب ، بيوت الشباب ، الكشافة والمرشدات ، الأندية الرياضية ) .


وتطرقت الدكتورة شيماء القصاص الي أن الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة  تمثل إنطلاقة جوهرية وإنجازاً هاماً لدعم النشء و الشباب ، من خلال  التركيز على الإبتكار من أجل التنمية ، مؤكدةً بأن برامج التعاون مع الوزارة  ممتدة في جميع المجالات .




وأوضحت : أن البرنامج التدريبي يحتوي على موضوعات متنوعة هدفها تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب ، من خلال مساحات أكبر للمشاركة الفعالة منها مهارات ( القيادة - تنظيم الحملات الإنتخابية - الدعوة وكسب التأييد - التنمية المجتمعية - بناء الشراكات - الخطاب الجماهيري ).


واختتمت الأستاذة راندا البيطار :"أن البرنامج التدريبي يعمل على إتاحة الفرصة للشباب ذوي الخلفيات التعليمية والمهنية والثقافية المختلفة الفرصة للعمل سوياً ، وتبادل الأفكار البناءة التي تؤدى الى زيادة فهم سياقاتهم الإجتماعية والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم .


google-playkhamsatmostaqltradent