اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مبادرة ١٠٠ مليون صحة نفسية

الصفحة الرئيسية


مبادرة ١٠٠ مليون صحة نفسية



 مبادرة ١٠٠ مليون صحة نفسية


متابعة _ سوزان سعد 


تحت شعار ١٠٠ مليون صحة نفسية تم إنطلاق المنتدي الأول للصحة النفسية المتكاملة يوم ١٨ مارس برعاية د. عائشة حسن 



عائشة حسن مستشارة سلوكية وتربوية وماجستير صحة نفسية. بدأ إهتمامها منذ فترة كبيرة بمجال الصحة النفسية، وخاصة لدي الأمهات والأسر والأطفال، وهي لذيها أنشطة كثيرة في هذا المجال.



لاحظت ازدياد المشاكل السلوكية والنفسية في الآونة الأخيرة، وخاصة بعد الكورونا. ولهذا أطلقت مبادرة تدعو فيها المتخصصين والمهتمين لتحرك سويا بشكل منظم لرفع الوعى حول المرض النفسى، والفرق بينه وبين الاضطراب، وتطوير برامج للكشف المبكر عن الامراض والاضطرابات النفسية، و نشر مفاهيم وتطبيق اساليب تعديل السلوك والعلاج.



وهدفت المبادرة الي تعزيز الصحه النفسيه لدى أفراد المجتمع المصري باستخدام وسائل الدعم النفسي ، ونشره عبر عدة وسائط معرفية ومن خلال تقديم البرامج والفعاليات المتنوعة لتغير نظره المجتمع للمرض النفسي للوصول إلى مجتمع يسعى للسواء

في خلال أشهر قليلة وصل عدد المهتمين والداعمين والمتخصصين الذين انضموا للمبادرة حوالى ١٥ الف شخص، على جروب على الفيسبوك باسم ١٠٠ مليون صحة نفسية.



وكذلك تواصل معها عدد كبير من الشخصيات والجمعيات فى الدول العربية للانضمام للمبادرة ونشرها فى الوطن العربى.

كونت اكتر من لجنة داخل المبادرة، وتم تنظيم والمشاركة في العديد من الأنشطة على ارض الواقع لتحقيق اهداف المبادرة. وتوجت هذه المجهودات أخير بتنظيم أول منتدي للصحة النفسية التكاملية.



نظم المنتدى بشكل حرفي جدا وتخلله كثير من الفاعليات والمحاضرات الخاصة بالدعم النفسي والصحة النفسية والكوتشينج والعلاج بالرسم  والمبادرات الجيده جدا منها، مبادرة وجدان للدعم النفسي ومبادرة criative socity العالمية 



تأمل د. عائشة أن تنتشر المبادرة وتصل لكل بيت ومكان عمل ومدرسة وجامعة ونادى.

google-playkhamsatmostaqltradent