اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أردوغان "نود أن نجعل بلدنا يتبوأ أفضل مكانة ممكنة في نظام الصحة العالمي"

 أردوغان "نود أن نجعل بلدنا يتبوأ أفضل مكانة ممكنة في نظام الصحة العالمي"




متابعة - محمد ابو سيف



قال رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان، في كلمة له خلال مشاركته في حفل يوم الطب


 في الوقت الذي أصبحت فيه المعلومات والبيانات من أهم القيم، يتعزز قطاع الرعاية الصحية ويزاد قوة في هذا السياق. نود أن نجعل بلدنا يتبوأ أفضل مكانة ممكنة في نظام الصحة العالمي".


شارك الرئيس أردوغان، في حفل يوم الطب المصادف لـ 14 مارس / آذار من كل عام، الذي أقيم في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.


وفي مستهل كلمة ألقاها بهذه المناسبة هنأ الرئيس أردوغان، كافة الأطباء وجميع المتخصصين في الرعاية الصحية بمناسبة يوم الطب، معربًا عن امتنانه لكافة الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين عملوا ليلًا ونهارًا من أجل ديمومة النظام الصحي خلال فترة الوباء.


وأشار الرئيس أردوغان، إلى أن منظمة الصحة العالمية تعرف مصطلح الصحة على أنه "حالة من الرفاهية الجسدية والعقلية والاجتماعية الشاملة"، لافتًا إلى أن هذا النهج جعل خدمات الرعاية الصحية أحد أكبر القطاعات في العالم، وقال " في الوقت الذي أصبحت فيه المعلومات والبيانات من أهم القيم، يتعزز قطاع الرعاية الصحية ويزاد قوة في هذا السياق. نود أن نجعل بلدنا يتبوأ أفضل مكانة ممكنة في نظام الصحة العالمي".


ولفت إلى أن الوباء أظهر مدى تداعي وعدم كفاية وهشاشة البنية التحتية الصحية للدول المتقدمة في مجال خدمات الرعاية الصحية، مضيفًا " أثبتت تركيا في نفس المرحلة أنها في مستوى يسمح لها بتقديم أفضل الخدمات لشعبها من خلال المشافي والأطباء وموظفي الرعاية الصحية والأدوات والمعدات التي تملكها".


google-playkhamsatmostaqltradent