اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

«سفراء الأزهر» يعقد «معسكر الابتكار» بالتعاون مع «إنجاز مصر»

 «سفراء الأزهر» يعقد «معسكر الابتكار» بالتعاون مع «إنجاز مصر»




متابعة _ ياسمين أحمد المحلاوى


عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، من خلال مشروع «سفراء الأزهر» «معسكر الابتكار»، بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر»، لـ ٥٥ طالبا من طلاب كلية اللغة العربية بالقاهرة، المصريين والوافدين، ضمن العديد من التدريبات التي تعقدها المنظمة؛ لصقل الأزهريين بمختلف المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل وخاصة في ريادة الأعمال.



في بداية اللقاء رحب الدكتور  صلاح عاشور – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بالحضور، وأشاد بالدور الذي تقوم به المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال العديد من التدريبات الهامة التي لا غنى عنها، وحث الطلاب على الاستفادة من التدريب.

وفي كلمته أشاد  الدكتور  محمد المليجي – وكيل الكلية للدراسات العليا، بمشروع "سفراء الأزهر"، وبما يقدمه من أنشطة وفعاليات تسهم بشكل فعال في رفع كفاءة الطالب الأزهري وفتح آفاقه على سوق العمل وتأهيله.

تناولت الورشة التي قدمها الأستاذ إياد محمد - المدرب بمؤسسة «إنجاز مصر»: (مفهوم الابتكار - الفرق بين الابتكار والاختراع - الفرق بين الإبداع والابتكار - ما هي ريادة الأعمال ؟ - عناصر ريادة الأعمال - الفرق بين رائد الأعمال ورجل الأعمال- نماذج من رواد الأعمال - ما هو مفهوم الشركة؟ - والفرق بين رائد العمل الذي يؤسس شركة، ورائد الأعمال الاجتماعي، ورائد الأعمال الذي يعمل بشركة)، كما تم تقسيم الطلاب لمجموعات حتى يتم تنفيذ الأفكار التي درسوها من خلال التدريب ومناقشة أفكارهم.

وفي نهاية التدريب حصل المشاركون على شهادة معتمدة من مؤسسة "إنجاز مصر"، مشيدين بمحتوى التدريب واستفادتهم الكبيرة، وطالبوا بالمزيد من تلك التدريبات.

google-playkhamsatmostaqltradent