اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أولى سلسلة ندوات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفرالشيخ

 أولى سلسلة ندوات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفرالشيخ




متابعة _  ياسمين أحمد المحلاوى


برعاية كريمة من سعادة أ.د مفيدة إبراهيم علي عميدة، وأ. د/ثروت حسين سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عقدت اليوم الثلاثاء  ١٥ من مارس 2022م، الموافق ١٢ من شهر شعبان أولى محاضرات الموسم الثقافي للكلية  بعنوان: (المحافظة على البيئة من منظور إسلامي).


 

وتم افتتاح الندوة بتلاوة آيات مباركات من الذكر الحكيم، ثم أعقبتها كلمة سعادة الأستاذ الدكتور /ثروت حسين سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب شكر فيها سعادة الأستاذة الدكتورة عميدة الكلية وجميع الحضور، ووضح فيها دور الجامعة بالاهتمام بالبيئة.



ثم أعقبت كلمته كلمة سعادة الدكتور/ مندي حجازي فتحدث عن الجانب التشريعي في الحفاظ عن البيئة فعرف كلمة البيئة وساق أيضا أدلة من الكتاب والسنة التي تنص على المحافظة على البيئة المحيطة من السماء والأرض والماء وأن ما يحدث من خلل هو من صنع الإنسان...

واختتمت الندوة  بكلمة الدكتورة/ زكية محمد حواس والتي تحدثت عن الجانب التطبيقي للمحافظة على البيئة انطلاقا من تبني الجامعة لهذا الهدف منذ تبنيها مؤتمر البيئة منذ ما يقرب من خمس سنوات حتى نكون بذلك قد جمعنا بين الجانب النظري الذي تعلمناه ودرسناه في الكتب الشرعية والأجانب التطبيقي بالعمل الفعلي حتى نكون قدوة يحتذى بها جميع من حولنا.. 

كما دعت الطالبات بتبني الأفكار الإيجابية والعمل على تحقيقها من خلال المحافظة على البيئة المحيطة بهن سواء أكن في الكلية أم في المواصلات العامة أم في الحي التي تعيش فيه أم  أي مكان يتم تواجدهن فيه وأن إهمال المحافظة على البيئة يعود بآثاره السلبية على المجتمع ككل بل على العالم أجمع وخير دليل على ذلك وباء كورونا الذي اجتاح العالم أجمع ولم يقتصر على مكان معين وأثـّر بالسلب على العالم كله علميًا واجتماعيًا واقتصاديا.

google-playkhamsatmostaqltradent