اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تونس / بروتوكول تعاون بين الثقافة و الأسرة و المرأة

 تونس / بروتوكول تعاون بين الثقافة و الأسرة و المرأة 




متابعة - محمد أبو سيف 


نفذت وزارة الشؤون الثقافية التونسية ممثلة في الدكتورة حياة قطاط القرمازي ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ممثلة في الدكتورة آمال بلحاج موسى توقيع بروتوكول تعاون بين الجهتين وذلك بمدينة  .


وقد  أكدت القرمازي  على ضرورة توفير المضمون الثقافي لكل التونسيين عبر مختلف هياكل الدولة. 


ومن جهتها ذكرت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أن جهود وزارة الأسرة تهدف إلى الاستثمار في الرأسمال البشري من خلال الطفولة والمرأة والأسرة بشكل عام  مؤكدة أن الثقافة عمل جماعي ومجتمعي  ومن خلالها تتغير العقليات وأنماط السلوك.


ويتضمن هذا البرنامج التنفيذي على تنفيذ جملة من الأنشطة الثقافية والفنية احتفاء بالعيد الوطني للمرأة وتنظيم موكب تسليم جائزة أفضل بحث علمي نسائي بعنوان سنة 2022، إلى جانب أنشطة أخرى من بينها المساهمة في إثراء نواتات المكتبات لفضاءات ومؤسسات الطفولة والمرأة وكبار السن الراجعة بالنظر إلى إشراف وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ والتعاون بشكل مستمر بين الوزارتين.

 وتتعهد وزارة الشؤون الثقافية ضمن هذا البرنامج التنفيذي بتوفير فضاءات بمدينة الثقافة بصفة مجانية. كما ينص البرنامج التنفيذي على التعاون الثنائي بشكل مستمر مع تعهد الطرفين بتسهيل تنظيم الأنشطة الراجعة بالنظر الى كل من الوزارتين.


google-playkhamsatmostaqltradent