اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الشباب والرياضة تطلق المؤتمر التمهيدي حول التغيرات المناخية بــ27 محافظة

  الشباب والرياضة تطلق المؤتمر التمهيدي  حول التغيرات المناخية بــ27 محافظة



متابعة _ ميران السبخي 

أطلقت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد ،أولي فعاليات المؤتمر التمهيدي حول التغيرات المناخية ، بكافة محافظات الجمهورية ، خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري حتي 1 سبتمبر المقبل ،بحضور نُخبة من الخبراء البرلمانيين والاستشاريين .


يأتي ذلك في إطار إستعدات الوزارة ، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة ، لعقد

 المؤتمر الختامي لبرلمان طلائع مصر ،الذي يحمل شعار _ مابعد cop27 التغيرات المناخية "التأثير ....التكيف" ، واختيار المتميزين  في المؤتمر التمهيدي للمشاركة في المؤتمر الختامي . 



من منطلق أولي فعاليات المؤتمر التمهيدي الذي سلط الضوء حول إستضافة مصر لقمة cop27 ، وأهمية ذلك الحدث تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة وفقًا للخطة الألفية لتحقيق التنمية المستدامة ، الدور المحوري الذي تقدمه وزارة الشباب مع وزارة البيئة لتنفيذ سلسلة من اللقاءات بمحافظات الجمهورية حول إستضافة مصر لقمة Cop 27 .

 

كما تناولت الفعاليات ، الحديث حول  التغيرات المناخية من حيث بداية حدوثها مرورًا بنتائجها الحالية وصولًا لتداعياتها المستقبلية ،وأهمية دور البيئة كحصن يحد من التداعيات السلبية للتغيرات المناخية .


وتضمنت الفعاليات أيضًا :" التحديات الرئيسية للمقومات البيئية فى مصر والبالغة 28 تحدى ، وكذلك مناقشة الملفات والقضايا المتعلقة بالتغيرات المناخية ، وضع رؤية وأفكار وحلول لقضايا التغيرات المناخية.

google-playkhamsatmostaqltradent