اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تأثير زيادة السياحة في تركيا على السياحة في مصر

 تأثير زيادة السياحة في تركيا على السياحة في مصر 





متابعة - محمد عبدربه


في الآونة الأخيرة ارتفعت السياحة في تركيا عن الأعوام السابقة حيث حققت السياحة التركية ارتفاعا ملحوظا حيث وصل عدد السائحين الذين زاروا تركيا الي ٢٢ مليون سائح هذا العام وابرز الدول المصدرة للسياحة التركية كلا من المانيا وايران والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغيرها من دول الخليج وتساهم السياحة العلاجية بنسبة كبيرة في الدخل السياحي وأهمها عمليات زراعة الشعر حيث تشتهر تركيا بهذة العمليات.

تهدف تركيا العام الجاري الي وصول عدد السائحين الي ٤٧ مليون سائح وتحقيق عائد متوقع ٣٧ مليار دولار. 

وقد تأثرت مصر بزيادة السياحة الي تركيا حيث اجتذبت تركيا عدد كبير من السائحين العرب الذين يزورون مصر عادة في فصل الصيف وذلك يرجع الي إنخفاض سعر صرف العملة التركية حيث أصبحت الأسعار متقاربة مع سعر المنتج السياحي المصري. 

تأثرت نسبة الأشغال في الفنادق خاصة فنادق كورنيش النيل والقاهرة عموما حيث كانت تجذب عدد كبير من السائحين العرب في فصل الصيف بالإضافة الي تأثير وجود عدد كبير من الفنادق في القاهرة تحتاج الي إعادة تجديد وتحديث لتكون مواكبة للعصر لان السائح يبحث دائما عن الفنادق الجديدة والتي تلبي رغباتة من الفرش والاثاث العصري ومستوي مرتفع من الخدمة. 

لذلك أنصح بأن تسرع فنادق القاهرة بعمليات التجديد حتي لاتضيع علي نفسها فرصة هروب نزلائها الي فنادق جديدة ويجب البحث دائما عن طرق تحسين وضع العاملين في مجال الفندقة والقائمين علي خدمة النزلاء لتقديم صورة إيجابية عن الدولة.

google-playkhamsatmostaqltradent