اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قافلة سكانية شاملة بقرية الإسراء والمعراج بوادي النطرون بحيرة

 قافلة سكانية شاملة بقرية الإسراء والمعراج بوادي النطرون بحيرة





متابعة - شادي المعداوي


في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتنفيذاً لتوجيهات اللواء/ هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.




نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية الإسراء والمعراج بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية :




 قطاع الطب البيطري : رش ٤٠٠ رأس أغنام و٥٠ رأس أبقار و٥٠ رأس جاموس - باطنة ( ١٠ أبقار - ٥ جاموس - ٥٠ أغنام ).


كما تم القاء محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وكيفية الوقاية منها والمبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الألبان.


قطاع الصحة : الكشف على السيدات من خلال العيادة المتنقلة وتقديم المشورة لـ ١٠ سيدات بالإضافة إلى تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لـ ١٥ سيدة.


 قطاع التموين : تم توزيع أسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع لأهالي القرية وتوفير سيارة لبيع السلع الغذائية واللحوم المجمدة بأسعار مدعمة، بالإضافة إلى الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية.


قطاع النظافة : تنفيذ حملة لجمع القمامة ورفع التجمعات بنطاق القرية بواسطة معدات وسيارات الوحدة المحلية.


️قطاع الكهرباء : التوعية بأهمية ترشيد إستهلاك الكهرباء وتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء الخاصة بهذا الشأن.


كما تم خلال القافلة تنظيم ️ندوات توعوية عن بر الوالدين وأخطار الزيادة السكانية وأهمية تضافر الجهود نحو القضاء على الأمية ومحاربة الزواج المبكر للقاصرات حفاظاً على صحتهم بنطاق المركز.

google-playkhamsatmostaqltradent