اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

" مبادرة وزارة التربية والتعليم لاكتشاف الموهوبين في المدارس "

 " مبادرة وزارة التربية والتعليم لاكتشاف الموهوبين في المدارس "






أحمد سيد رجب 


منذ توليه وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وقد أراد أن يكون هناك اهتماماً بالطلاب الموهوبين واكتشافهم عن طريق لجان متخصصة في ذلك .

الإبداع ليس له حدود أو سن معين فكل إنسان وهبه الله موهبة خاصة به ولكن بعض منا اكتشف موهبته ونماها وبعض آخر اكتشف الموهبة ولم ينمها ، وبعض آخر لم يكتشفها بعد .

هناك كثير من الطلاب خاصة والشباب عموما لديهم مواهب في شتى المجالات ولو أننا تعهدناها بالراعاية منذ الصغر لسوف تؤتي ثمارها وبوفرة بعد ذلك ، أفضل استثمار بلا منازع هو الاستثمار في الشباب ولو نظرنا لدول عدة سنجدهم استثمروا في شبابهم كاليابان إبان الحرب العالمية الثانية وسنغافورة وغيرهما من البلاد الكثير ، وقد بدأت مصر في الاهتمام بالشباب وإعطائهم الفرصة في مجالات عدة وتنمية مواهبهم ومن موقعنا هذا ندعو طلابنا البدء في استكشاف مهاراتهم ومعرفة ماهيتها ومحاولة تنميتها وهذا ما تسعى إليه وزارة التربية والتعليم كذلك .

أطفالنا هم بناة المستقبل والشباب عماد الأمة والكبار حكماؤها فلو أن الحكماء تعهدوا الأطفال بالرعية وأحاطوهم بالإرشاد والتوجيه وأعطوا شبابنا الفرص في إثبات أنفسهم لتقدمنا للأمام بسرعة الصاروخ وهذا ما أصبحنا نلاحظه خلال هذه الفترة من خلال توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعطاء الشباب الفرص وإشراكهم في اتخاذ القرارات ووصف أمتنا بأنها أمة شابة لأن أغلبها شباب . 


google-playkhamsatmostaqltradent