اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

المرأة كان لها نصيب في التواجد و الترشح لإنتخابات مجلس الامة

 المرأة كان لها نصيب في التواجد و الترشح   لإنتخابات مجلس الامة 





متابعة - احمد  عطوه 


أكتمل الوجود النسائي في قوائم مرشحي الانتخابات مجلس الامة الكويتي 2022 بعد أن تقدمت سيدتان  للتسجيل في قائمة مرشحي الدائرة الرابعة ، بعد أن سبقتهم ، ثمانية مرشحات  قد تم توزيعهن على الدوائر الأربع الباقيه، بواقع مرشحة واحدة في كل من الدائرتين الأولى والخامسة، وثلاث مرشحات في  كل من الدائرتين الثانية والثالثة.


فبعد أن غابت النساء عن قوائم مرشحي الدائرة الرابعة، في ثلاثة  انتخابية سابقة، في أعوام 2020 و2016 و2013، اذا فوجئ الجميع بعودة المرأة مرة اخرى  إلى القوائم من جديد، بسيدتين هما الوحيدتان المتقدمتان في اليوم الثانى، مع 68 رجلاً، لكى ترتفع معهم حصيلة المسجلين حتى الآن إلى 185 مرشحاً، بواقع 175 رجلاً و10 نساء.




وكان النصيب الأكبر  في التسجيل الإنتخابي  خلال اليومين الأولين كان في الدائرة الخامسة بـعدد  48 مرشحاً،  يليها الدائرة الرابعة برصيد 46 مرشحاً، فيما سجلت الدائرة الأولى31 مرشحاً، وتساوت الدائرتان الثانية والثالثة بـ30 مرشحاً لكل منهما.


وفي التصريحات الصحافية، أجمع المرشحون على أن الكويت تعيش مرحلة جديدة يجب التعاطي معها بإيجابية، ولاسيما أن الأمر أعيد للشعب ليقول كلمته، وأن الكويت اليوم بحاجة للرجال الشرفاء الذين يخافون الله في الشعب الكويتي، ويقرون القوانين ويساهمون في التنمية والتطوير، لمواكبة الإنجازات الحقيقية التي حدثت أخيراً، في طريق تخلّص الكويت من الفساد.


google-playkhamsatmostaqltradent