اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اخبار العالم في سطور

 اخبار العالم في سطور






متابعة / سماح الصاوي 


- نشرت مجلة "نيتشر فود" نموذجًا لسيناريو نظري لصراع نووي، وبحسب ما ذكره الخبراء فإن إلقاء القنابل الذرية على المدن والمراكز الصناعية سيؤدي إلى عواصف نارية، وسوف يتلوث الغلاف الجوي في العالم بسبب انبعاثات جزيئات الاحتراق، مما سيؤدي إلى تغير المناخ وتقليل الإمدادات الغذائية على اليابسة وفي المحيطات.


-نقلاً عن مصادر محلية بريف الحسكة أن خمسة من مسلحي قوات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي قتلوا وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، بقصف جوي للطيران التركي المسير استهدف موقعاً لهم في قرية سنجق سعدون جنوبي مدينة عامودا الحدودية ( مركز الإدارة الذاتية الكردية) شمالي محافظة الحسكة.


-كشفت هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، عن التطورات بالمتعلقة بصفقة توريد أنظمة "إس-400" من روسيا.

ونقلا عن وكالات الانباء" ومن مصدر رسمي في هيئة الصناعات الدفاعية قوله: "الملف مستمر حسب الاتفاق الأصلي".


-المستشار الألماني يرفض تعبير "الفصل العنصري" خلال مؤتمر مع الرئيس الفلسطيني:


افاد أولاف شولتز خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني: "من الطبيعي أن يكون لدينا تقييم مختلف فيما يتعلق بالسياسة الإسرائيلية، وأريد أن أقول صراحة هنا إنني لا أؤيد استخدام كلمة "الفصل العنصري"، ولا أعتقد أنها تصف الوضع بشكل صحيح"، وفقا لوكالات الانباء العالمية.


-وعن مصر : أصدرت النيابة العامة المصرية، اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن الحريق الذي اندلع في إحدى قاعات كنيسة الأنبا بيشوي بمحافظة المنيا جنوبي البلاد.

وقالت النيابة العامة في بيانها، إنها تلقت اليوم 16 أغسطس/آب بلاغا باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا.

وأضافت النيابة العامة أنها انتقلت على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما فيه من تلفيات.

وأوضحت أن الحريق أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد.

وأشارت إلى أنه سيتم رفع كافة الآثار لفحصها، وسؤال شهود العيان في محل الواقعة.


-أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الثلاثاء، أن الأمين العام للمنظمة سيشارك يوم الخميس المقبل في لقاء ثلاثي مع الرئيسين التركي والأوكراني رجب طيب أردوغان وفلاديمير زيلينسكي في مدينة لفوف غربي أوكرانيا.


-وصلت أول سفينة محملة بالحبوب من أوكرانيا إلى ميناء طرطوس السوري حسب بيانات الأقمار الصناعية في 12 أغسطس/آب.ونقلت وكالة رويترز عن خدمة تتبع مسار حركة المرور البحرية "مارين ترافيك" أن سفينة الشحن "رازوني" غادرت ميناء مرسين التركي وكانت متجهة نحو مصر. بعد ذلك، ذكرت وكالة رويترز أن السفينة كانت تقترب من طرطوس.


-وانتقالا الي الشأن العراقي حيث دعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، قادة القوى السياسية بالبلاد إلى الاجتماع غدا في مقر الحكومة لبدء حوار وطني، من أجل حل أزمة الانسداد السياسي في البلاد.


-وعن ازمة الصين وتايوان :صرح نائب رئيس أركان العمليات بالقوات الجوية التايوانية، تونغ باي لون، للصحفيين في تايبيه، تعليقا على الفيديو  المتداول  والذى يظهر اقتراب مقاتلات عسكرية صينية من المنطقة المحيطة بجزر بينغو.

 بأن "هذه حرب معلومات صينية، لقد استخدمت الصين الحيل المبالغ فيها للحرب الإدراكية لإظهار مدى قربها من جزر بينغو، وهذا غير صحيح".


واخيرآ ومن فلسطين حيث افاد مصدر من حماس، اليوم الثلاثاء، بأن الرسالة التي تزعم استقالة محمود الزهار، أحد مؤسسي الحركة، من قيادتها السياسية في قطاع غزة كانت معلومات مضللة يوزعها أعداؤها ،وأن الزهار لا يزال "يؤدي واجباته" في المكتب السياسي و"لم يقدم استقالته كما يدعي البعض". 


google-playkhamsatmostaqltradent