اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ملعب هزاع بن زايد مستضيف مباراة السوبر المصرى 2022

 ملعب هزاع بن زايد مستضيف مباراة السوبر المصرى 2022




متابعة - أشرف أيوب سيدهم 


يقع الإستاد في مدينة عين الإماراتية وفي أحد أهم أحيائها وهي منطقة الطوية بالقرب من مخارج الطريق السريع المؤدي لأبو ظبي ودبي وهو يمثل الركيزة الأساسية لمشروع عقاري وسياحي ضخم يضم فنادق ومطاعم ومناطق سكنية وترفيهية وتجارية ورياضية على مساحة نصف مليون متر مربع يتم ينائها على عدة مراحل.


تم إفتتاح الملعب عام 2014 وكانت أول مباراة تقام عليه بين نادي عين ونادي مانشستر سيتي الانجليزي والذي يمتلكه الشيخ الإماراتي زايد بن منصور ليفوز النادي الإنجليزي بثلاثية نظيفة ونقلت المباراة الكثير من القنوات الأوروبية لتكون من أهم طرق الدعايا السياحية للإمارات.




فاز الملعب عام 2014 بلقب أفضل استاد في العالم فهو مكان نموذجي في كل شيء سواءاً في مكانه المتميز والعناصر الجمالية فيه حيث تتغير ألوانه الخارجية بإضاءة مميزة ومبهرة تنافس ارقى الملاعب العالمية ويسع 25 ألف متفرج موزعة على 7 مستويات.


إستغرق بناؤه 17 شهرا كاملة على مساحة 45 ألف قدم مربع وهو من أهم مراكز تجمع المواطنين والسياح في الإمارات بسبب كونه واحدا من الخيارات المثلى لاستضافة أهم مباريات في العالم وهو يستعد بالفعل لإستضافة قطبي الرياضة المصرية الأهلي والزمالك في مباراة السوبر بينهما 28 أكتوبر الجارى.




تصميمات رائعة لإستاد هزاع 

وهو يوفر تجربة فريدة لمشاهدة المباريات بشكل رائع ومختلف حيث مصمم خصيصا لتوفير الظل للمشاهدين طوال العام واي وقت في اليوم ويتمتع بتجهيزات متطورة منها 600 لوحة ضوئية على شكل جزع نخيل توفر إضاءة خلابة تتيح له استقبال أبرز الفعاليات الرياضية في العالم.


وقد تكلف إنشاؤه ما يقرب من 146 مليون يورو ليكون بهذا الشكل المتميز والراقي الذي ينافس أهم الملاعب الأوروبية بالإضافة لتفاصيل الأمن والصيانة.


 يمثل إستاد هزاع بن زايد نقلة نوعية رائعة

 في الرياضة الإماراتية عموما وفي كرة القدم خصوصا ومن المتوقع أن يساهم في زيادة الحركة الرياضية بالدولة ويبلغ ارتفاعه 50 متر ليكون واحدا من أعلى المباني في العين  ويضم مناطق خاصة للضيوف وأماكن لذوي الاحتياجات الخاصة ومناطق مخصصة للعائلات والسيدات ومواقف سيارات واسعة لتستوعب كل الزائرين مهما امتلأ الإستاد.

google-playkhamsatmostaqltradent