اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الجيزة تشهد مسيرة أطول علم في ذكرى إحتفالات أكتوبر المجيدة

 الجيزة تشهد مسيرة أطول علم في ذكرى إحتفالات أكتوبر المجيدة



إحتفالات أكتوبر المجيدة


  تقرير/ دعاء الحداد


عدسة وتليفزيون جريدة دايلي برس مصر تستعرض مظاهر الاحتفال بذكرى أكتوبر المجيدة التي مر عليها 49 عاما بمحافظة الجيزة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الجيزة بحضور 

وزير الشباب والرياضة 

السيد الدكتور أشرف صبحي

 ومعالي الوزير المحافظ 

اللواء/ أحمد راشد 

محافظ الجيزة 

و مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة

 اللواء/ عبد الرحمن شلش 

وبحضور لفيف من قامات المحافظة .




أنطلق صباح اليوم الجمعة الموافق  ٢٠٢٢/١٠/١٤ الحدث الأميز في تاريخ محافظة الجيزة والتي تبنتها مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ،مسيرة أطول علم في ذكرى إحتفالات إنتصارات أكتوبر ،وقد بلغ طول العلم ١٥٠٠متر وشارك في حَملهِ ٢٠٠٠شاب وفتاة .




ولأهمية الحدث تابع تنفيذه بكل دقة سيادة اللواء عبدالرحمن شلش 

مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وكان سيادته في إستقبال 

معالي الدكتور أشرف صبحي 

وزير الشباب والرياضة .




ومعالي اللواء أحمد راشد

محافظ الجيزة

 الذين شاركا المسيرة التي بدأت من نهاية سور مصر وحتى مدينة مبارك التعليمية  وشارك المسيرة قيادات المديرية والإدارات ،وبدأت الإحتفالية بكلمة لمحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد  

وقد هنأ فيها القيادات السياسية بمناسبة الذكرى ٤٩لإنتصارات أكتوبر وأعرب في كلمته عن أسمى آيات التقدير لرجال القوات المسلحة .




 وقد أكد محافظ الجيزة على أن حرب أكتوبر المجيدة مازالت أعظم إنتصار شَهِدهُ العالم .


وتلاها كلمة الدكتور أشرف صبحي

 الذي أكد في كلمته أن إحتفال الشباب بذكرى إنتصارات أكتوبر دليل وعيهم وإنتمائهم للوطن وقدم سيادته التهنئة للشعب المصري العظيم .





مشيراً إلى أن رجال القوات المسلحة كما تعودناهم دائماً يبذلون كل الجهد للحفاظ على الوطن،ومن ثم بدأت فقرات الحفل بإستعراض لفريق الغناء التعبيري لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة على الأغاني الوطنية وفقرات غنائية لفرق طلائع المحافظة والتي لاقت إستحسان وثناء من قِبل الحاضرين وأُختتم الحفل بتكريم عدد من أسر شهداء القوات المسلحة .



انطلقت المسيرة يتقدمها وزير الشباب ومحافظ الجيزة و عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة ، وحمل نحو ٢٠٠٠ من شباب الجيزة أطول علم في تاريخ المسيرات الشبابية ، والذي يبلغ طوله واحد ونصف كيلو متر ، تعبيرا عن تقدير الشباب والرياضة لإحياء الذكرى الوطنية الاعظم في تاريخ مصر، وذلك بتنظيم مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة.


وقد عبر الدكتور أشرف صبحى عن خالص تقديره وامتنانه لرجال القوات المسلحة المصرية الذين قدموا حياتهم فداءً للوطن وتحقيق النصر على العدو واسترداد الأرض والكرامة، مبيناً أن القوات المسلحة والشرطة المصرية تقدم كل غالٍ ونفيس حمايةً ودفاعاً عن أرض مصر ، ومواجهة الإرهاب الأسود وأعداء الوطن، مقدماً التحية والتقدير باسمه واسم شباب مصر لهم على تضحياتهم وجهودهم المضنية للحفاظ على الوطن من كل سوء تحت قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.





كما لفت وزير الشباب والرياضة إلى أن احتفالات الوزارة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة من خلال مختلف المشروعات والأنشطة والماراثونات واللقاءات الحوارية المختلفة تأتي لخلق حالة من الحراك الرياضي والثقافي للتوعية بالدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة، وتعزيز الولاء والانتماء لدى النشء والشباب فى جميع أنحاء الجمهورية.


حضر المسيرة كل من :
 العميد أركان حرب محمد حمزة
 المستشار العسكري لمحافظة الجيزة والعقيد أركان حرب حازم عمارة
 نائب المستشار العسكري لمحافظة الجيزة ولفيف من الشخصيات العامة وقيادات مديرية الشباب والرياضة
 بقيادة اللواء عبد الرحمن شلش 
وكيل الوزارة مدير المديرية . 

وشملت احتفالات مديرية الشباب والرياضة بالجيزة عدد من الفقرات للطلائع تنوعت بين الفنون التعبيرية ، وفقرة غنائية وطنية قدمها طلائع مركز شباب الصفا ، كما شمل الاحتفال تكريم لأسر ستة شهداء من أبناء المحافظة تقديرا لما بذلوه من تضحية في سبيل الحفاظ على أرض الوطن .


google-playkhamsatmostaqltradent