اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

نتائج زيارة رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى دولة السويد

 نتائج زيارة رئيس هيئة الرعاية الصحية  إلى دولة السويد



متابعة _  أشرف أيوب سيدهم 


الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة السويدية لقطاع الصحة (SWECARE) للتعاون في مجالات الرعاية الطبية المتقدمة وتكنولوجيا الرعاية الصحية والتحول الرقمي للخدمات


الاتفاق مع مسئولين رفيعي المستوى بوزارة الصحة السويدية والمسئولين عن نظام التأمين الصحي بالسويد على 6 خطوات جادة وتكوين مجموعات عمل مشتركة لنقل التجارب الناجحة في نظام الرعاية الصحية السويدي بمستواه العالمي المتقدم إلى مصر.





الاتفاق على توقيع 3 اتفاقيات تعاون في مجالات تدريب مقدمي الخدمة الصحية .. أهمها إنشاء أكاديمية "EHA GETINGE ACADEMY" لتدريب الأطباء والتمريض على النظم العالمية لمكافحة العدوى بالمستشفيات .. وإنشاء مركز تدريبي متقدم لشركة (ELEKTA) بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد للتدريب المستمر والمتقدم الأطباء.





الاتفاق على التعاون لإطلاق مبادرتين صحيتين .. الأولى مع (AstraZeneca) للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية .. والثانية مع (ELEKTA) للكشف المبكر عن الأورام السرطانية .. واستمرار التعاون مع أسترازينيكا للكشف المبكر عن أورام عنق الرحم والبروستاتا بمحافظات التأمين الصحي الشامل.


الاتفاق على برنامج للتوأمة بين أقسام الطوارئ والرعايات المركزة وجراحات القلب والأورام وزراعة الأعضاء بمستشفيات الهيئة مع نظيرهم بمستشفى جامعة (KAROLINSKA)






الاتفاق مع (GETINGE) للتعاون لنقل خبراتها في الميكنة الكاملة لأقسام العمليات بمستشفيات الهيئة وميكنة دورة المريض داخل تلك الأقسام .. والتشغيل الأخضر المستدام لأقسام التعقيم المركزي بالمستشفيات .


الاتفاق مع (ELEKTA) للتعاون لتدريب الأطباء بمستشفيات الهيئة على أحدث التكنولوجيات لتشخيص وعلاج الأورام بالجاما نايف .. والاستئصال الدقيق للأورام بالأشعة.


الاتفاق مع (AstraZeneca) للتعاون لاستمرار تدريب مقدمي الخدمة الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل  وتعزيز مفهوم الصيدلة الإكلينيكية بمصر. 


الاستفادة من الخبرات المتميزة لكبرى المستشفيات والشركات السويدية لإنجاز مشروع رفع كفاءة الطوارئ والرعايات المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي طبقًا للمعايير العالمية ضمن استعدادات التأمين الطبي لمؤتمر المناخ <<COP27>>


الاستفادة والتعاون مع الشركات السويدية الرائدة في مجال القطاع الطبي وتكنولوجيا الرعاية الصحية لتعزيز جهود الدولة نحو التشغيل الأخضر المستدام للمنشآت الصحية .. وتقديم رعاية صحية خضراء دون ضرر.


تشجيع المسئولين والمستثمرين بكبرى الشركات السويدية الرائدة في مجالات الرعاية الطبية المتقدمة وتكنولوجيا الرعاية الصحية على الاستثمار بمجال الرعاية الصحية في مصر.


فتح قنوات للتواصل لمزيد من الاستثمارات في مجال الرعاية الصحية بمصر خلال الفترة المقبلة .. لتصبح مصر بوابة أفريقيا والشرق الأوسط في القطاع الطبي ومستقبل الرعاية الصحية في المنطقة.

google-playkhamsatmostaqltradent