اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

منع دخول دلوعة الكرملين و قسطنطين زاتولين من دخول أرمينيا

 منع دخول دلوعة الكرملين و قسطنطين زاتولين من دخول أرمينيا 




متابعة / محمد أبو سيف


 


أكدت مارغاريتا سيمونيان على صفحتها الرسمية على “تلغرام”، أن “الزعيم الحالي لأرمينيا منع قسطنطين زاتولين الذي كان يؤيد أرمينيا بقوة منذ سنوات طويلة، من دخول أرمينيا، ومنعني أنا كذلك من دخول أرمينيا”.


وأعلنت رئيسة تحرير شبكة RT ووكالة “روسيا سيغودنيا” الروسية الأرمنية الأصل مارغاريتا سيمونيان، منع يريفان دخولها ودخول البرلماني الروسي قسطنطين زاتولين أراضي أرمينيا.


وذكرت صحيفة “هايكاكان جاماناك” المقربة من رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، أن السلطات الأرمنية تعتبر زاتولين شخصية غير مرغوب فيها لتصريحاته التي حمل فيها الحكومة الأرمنية المسؤولية عن “الهزيمة” في الحرب مع أذربيجان، ودعا حكومة باشينيان للاستقالة، متهما إياها بأنها “تدق إسفينا في العلاقات مع روسيا”.


ومارغاريتا سيمونيان هي رئيسة لقنوات RT الروسية الناطقة بعدة لغات بما فيها العربية والإنجليزية والاسبانية حيث تعرف العربية منها باسم قناة “روسيا اليوم” والمشهورة على نطاق واسع في العالم العربي. وتوصف سيمونيان بأنها (دلوعة الكرملن) وتم تعينها رئيسة لقناة RT منذ العام 2005 وفي العام 2007 حين انطلقت قناة “روسيا اليوم” العربية لم تجد الإدارة الروسية بديلا عن السيدة سيمونيان رغم أنها لا تجيد العربية، وبالفعل استطاعت هذه السيدة الأرمنية الأصل جعل هذه القناة واحدة من أشهر الفضائيات الناطقة باللغة العربية على الإطلاق . 


google-playkhamsatmostaqltradent