اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مفاجأة كبري إتحاد الكرة يمنع التليفزيون من نقل مباريات القسم الثانى

 مفاجأة كبري إتحاد الكرة يمنع التليفزيون من نقل مباريات القسم الثانى




أمير نزيه مناع


فجر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مفاجأة بمنع التلفزيون المصري من نقل وتغطية مباريات دوري القسم الثاني، الذي انطلق اليوم الثلاثاء، بمباراة هلال الضبعة بمطروح وجمهورية شبين والتي جمعت الفريقين على ملعب استاد الجامعة بالإسكندرية في افتتاح مجموعة بحري من دوري القسم الثاني.


وكشف مصدر أن اتحاد الكرة فاجأ الجميع بمنع التلفزيون المصري من نقل مباريات القسم الثاني في واقعة غريبة، خاصة أن حقوق البطولة ليست مباعة ورغم تجهيز ماسبيرو سيارات إذاعة خارجية لنقل بعض المباريات الهامة في البطولة.


ووفقًا لمصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحات خاصة «حتى الآن لا توجد أي عروض مقدمة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل الحصول على حقوق البث وشراء مباريات القسم الثاني، ولكن إدارة التسويق بالاتحاد تقوم الآن بتحضير مناقصة من أجل الإعلان عن بيع حقوق بث مباريات دوري القسم الثاني»


وصرح جمال علام  أن اتحاد الكرة لا يمنع بث مباريات القسم الثاني


وأضاف: «اتحاد الكرة في الوقت الحالي، لا يمنع بث مباريات القسم الثاني، ولم تقم أي قناة ببث المباريات، ويتم بث بعض المباريات عبر الحسابات الرسمية للأندية، وطوال السنوات الماضية جرى منح قناة نايل سبورت، حرية نقل وتصوير تلك المباريات دون مُقابل».


وقد انطلقت مباريات دوري القسم الثاني اليوم الثلاثاء، بمباراة هلال الضبعة وجمهورية شبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة ، وانتهت المباراة بفوز هلال الضبعة بنتيجة 2 /1.


وقررت لجنة مسابقة القسم الثاني برئاسة مجدي الشيخ إنطلاق دوري القسم الثاني يوم 13 أكتوبر من الشهر الجاري لمجموعاته الثلاث ، على أن ينتهي في 31 مايو بالنسبة للمجموعة الثالثة.


كما كشف مسئولو اتحاد الكرة أنه سيتم صرف مستحقات الحكام المتأخرة كاملة قبل انطلاق الدورى الجديد خلال أكتوبر الجارى، كما أنه تم صرف جزء من مستحقات حكام الدرجة الثالثة مؤخرا ضمن خطة جدولة المستحقات المتأخرة للحكام .


وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن الحكام سيحصلون علي كل مستحقاتهم قبل انطلاق الموسم المقبل ضمن خطة توفير كل عوامل النجاح لكلاتنبرج المسئول عن التحكيم المصرى.


من جهة أخري أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، بقيادة الإنجليزي مارك كلاتيبنرج، قائمة الحكام الدولية عقب انتهاء الاختبارات التى أجريت على مدار الأيام الماضية باستاد جهاز الرياضة. 


وتأتي مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى على النحو التالي:-


يوم الخميس 13 أكتوبر 


مصر للمقاصة - ديروط


المدينة المنورة - كيما أسوان


أسمنت أسيوط - بترول اسيوط


تليفونات بني سويف - ملوي


النصر للتعدين - مركز شباب طامية


الألومنيوم - الجونة


الجمعة 14 أكتوبر


الفيوم - الشبان المسلمين بقنا


المنيا - لافيينا إف سي.


مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثانية


الخميس 13 أكتوبر


المصرية للاتصالات - كهرباء الاسماعيلية


الجمعة 14 أكتوبر


الترسانة - الإنتاج الحربي


الإعلاميين - بورتو السويس


النصر - إف سي مصر


السكة الحديد - مستقبل وطن


وادي دجلة - العبور بالقليوبية


منتخب السويس - إيسترن كومباني


القناة - بتروجت


مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة


الثلاثاء 11 أكتوبر


الهلال بالضبعة 2 : 1 جمهورية شبين


الأربعاء 12 أكتوبر


المجد السكندري - اتحاد نبروه


الأوليمبي - أبو قير للأسمدة


سبورتنج - الحمام


كفر الشيخ - المنصورة


طنطا - بلدية المحلة


دكرنس - المصري بالسلوم


شيكو - بروكسي ورك

google-playkhamsatmostaqltradent