اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم برنامج تنسيقي بالتعاون مع جامعة بنها

 الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم برنامج تنسيقي بالتعاون مع جامعة بنها




متابعة - محمد صلاح عوض الله


انطلاقا من دور وزارة الشباب والرياضة بالمشاركة فى تطوير الخدمات المقدمة من مراكز الشباب والمواطنين وفتح جميع المراكز واستعدادها وتأكيدا على دورها الخدمى والمجتمعي. 


قامت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ادارة الشباب ،  بالتعاون مع جامعة بنها بتنظيم برنامج تثقيفى توعوى بمركز شباب ترسا التابع لادارة شباب طوخ  ، والذي يضم مجموعة من القوافل التوعوية التثقيفية للشباب أعضاء المركز واهالي القرية .




 تم تنفيذ البرنامج على مدار يومين ، وتناولت المحاضرة الأولى  " مشروعات صغيرة"  ،دارت الندوة حول توعية الشباب والمرأة بأهمية التفكير السليم نحو رؤية مستقبلية تستهدف تمكين الشباب والمرأة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، واستهدفت القافلة تدريب أهالى القرية لتعليم المهارات الحرفية التى تساعدهم فى البدء بعدد من المشروعات الصغيرة.

  


كما جاءت  المحاضرة الثانية  بعنوان " العقل السليم فى الجسم السليم " 

بالتعاون مع كلية تربية رياضية ، حيث تناول الحديث عن سلامة الجسد التى تؤثر على سلامة العقل ،فالتغذية و الغذاء السليم يساعد العقل الجسم سليم معافى وإتباع الأنظمة الصحة المتوازنة. 




واختتم البرنامج بمحاضرة أخرى بعنوان التنشئة الإجتماعية للشباب وتحديات العولمة  بالتعاون مع كلية الآداب  حول ضرورة نشر الثقافة النفسية في مختلف المؤسسات الإجتماعية سواء في المدارس أو مراكز الشباب مع النشء التركيز بوجه الخصوص على نشر فن الرعاية الوالدية للآباء والأمهات من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة تحديات العولمة.


أشار الدكتور/محمود الصبروط

 وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية

  أن تنفيذ البرنامج يأتي ضمن حزمة من البرامج والفاعليات التى تحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذها بهدف زيادة الوعى للنشء والاسرة  والإهتمام برفع الواذع الدينى للشباب من مختلف الأعمار السنية .

يأتى  البرنامج برعاية

 الاستاذ الدكتور/ أشرف صبحي

 وزير الشباب والرياضة.

google-playkhamsatmostaqltradent