اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أخيرا الكأس تنحني للأسطورة الأرجنتينية في مونديال قطر 2022

 أخيرا الكأس تنحني للأسطورة الأرجنتينية في مونديال قطر 2022




متابعة - البدر رمضان 


قاد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين بالفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد تغلبهم على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي في المباراة بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل في نهائي  كأس العالم قطر 2022.




حيث دخل المنتخب الأرجنتيني

 اللقاء بتشكيل مكون من 

 الحارس

 إيميليانو مارتينيز 

 الدفاع

نهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - نيكولاس تاليافيكو.

  الوسط

رودريجو دي باول - إينزو فيرنانديز - أليكسيس ماك أليستير. 

 الهجوم

ليونيل ميسي - يوليان ألفاريز - أنخيل دي ماريا.



بينما دخل المنتخب الفرنسي بتشكيل مكون من 

حراسة المرمى

 هوجو لوريس

 الدفاع

 جول كوندي – رافاييل فاران – دايوت أوباميكانو – تيو هيرنانديز

 الوسط

 أوريليان تشواميني – أدريان رابيو – أنطوان جريزمان 

الهجوم

 عثمان ديمبيلي – أوليفيه جيرو – كيليان مبابي.



واستطاع المنتخب الأرجنتيني السيطرة على أغلب أوقات المباراة حيث استطاع التسجيل في الدقيقة 23 من ضربة جزاء نفذها  ميسي عن طريق تسديدة أرضية سكنت أسفل يسار المرمى عكس هوجو لوريس الذي اتجه للزاوية اليمنى.




وأضاف المنتخب الأرجنتيني الهدف الثاني في الدقيقة 36 من هجمة مرتدة رائعة للمنتخب الأرجنتيني وصلت إلى أليكسيس ماك أليستر المنطلق من جهة اليمين فمرر الأخير كرة أرضية عرضية وصلت إلى أنخل دي ماريا المتمركز يسار منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت أقصى يسار المرمى.




ولكن لم تنتهي الأمور كما يحب المنتخب الأرجنتيني حيث استطاع المنتخب الفرنسي العودة بهدفين حيث استطاع امبابي احراز الهدف الاول من ضربة جزاء وضعها على يمين الحارس الأرجنتيني في الدقيقة 82 من زمن المباراة .




وفي الدقيقة 82 استطاع المنتخب الفرنسي إحراز هدف التعادل من تسديدة من كيليان مبابي من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.




ولكن عاد ميسي لتصحيح الأمور في الشوط الثاني الإضافي في الدقيقة 109 من تسديدة قوية من لاوتارو مارتينيز من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس هوجو لوريس فتابعها ميسي بتسديدة من على حدود منطقة الـ6 ياردات سكنت منتصف المرمى.




هذا قبل أن يعود المنتخب الفرنسي بهدف التعادل  في الدقيقة 118 عن طريق هداف البطولة كيليان مبابي من علامة الجزاء ليحافظ بها على حظوظ فرنسا في لعب ركلات الترجيح .




وبهذه النتيجة تنتهي هذه المباراة التي شهدت اثارة كبيرة بفوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022 بعد فوزها بركلات الترجيح  4-2 على منتخب فرنسا في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل  .

google-playkhamsatmostaqltradent