اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

عيد ميلاد أيقونة الجمال نجلاء فتحى وسر علاقاتها بالعندليب الأسمر

عيد ميلاد أيقونة الجمال نجلاء فتحى وسر علاقاتها بالعندليب الأسمر




كتبت - رانيا عبد البديع


تحتفل اليوم الفنانة نجلاء فتحى

 الموافق ٢١ ديسمبر ١٩٥١ التى ولدت فى ارقى احياء مصر الجديدة باسم "فاطمة الزهراء" حيث نشأت وسط عائلة ثرية فكان والدها من الأثرياء المعروفين ولها اخت تؤامها تدعى منى فتحى.


 وتم اكتشافها على يد العندليب عبد الحليم حافظ الذى رشحها للمنتج عدلى المولد لتظهر اول مرة بالسينما في فيلم "الأصدقاء الثلاثة" وتتعاقد معة على ثلاثة افلام وكان اول اجر لها خمسمائة جنية ثم زادت إلى سبعمائة وخمسين فى الفيلم الثانى وإلى الف جنية فى الفيلم الثالث ثم صعدت بعد ذلك إلى البطولة المطلقة فى افلامها.



وفى عام ١٩٦٦ تزوجت من المهندس احمد عبد القدوس ابن الاديب احسان عبد القدوس ثم من سيف ابو النجا ثم من الكاتب الصحفى حمدى قنديل.



وتوهجت بشكل كبير فى فترة السبعينيات وقدمت اعمالا فنية حفرت فى ذاكرة العالم العربى فأشتهرت بأعمالها مع الفنان القدير محمود ياسين حيث قدما سويا أكثر من ٢٠ فيلما فى السينما وكانا اشهر الثنائى الرومانسى فى وقتها ومن أبرز هذه الافلام هى

حب وكبرياء

سونيا والمجنون

اذكرينى

رحلة النسيان

الشريدة

الشيطان امرأة

مدافن مفروشة للإيجار

لا يا من كنت حبيبى

سر خلاف أحمد زكى

 مع محمد خان بسبب نجلاء فتحى

حدث خلاف خلال تصوير فيلم "أحلام هند وكاميليا" الذى كان من بطولة نجلاء فتحى وعايدة رياض وأحمد زكى ووصل الامر وتطور الجدال والنقاش بين أحمد زكى ومحمد خان إلى الاشتباك حتى حاول الامبراطور احمد زكى ضربة بالسكين حسبما روى الناقد الفنى طارق الشناوى فى لقاءات تليفزيونية وتم الخلاف بينهم حيث شعر أحمد زكى بقلة مشاهدة وقلة مساحة الدور مقارنة ب نجلاء فتحى وعايدة رياض الذين منحوا مساحة كبيرة فى ادوارهم على حسابة.



وتميزت النجمة نجلاء فتحى بالاهتمام بقضايا المرأة فى افلامها بالسينما منها :

فيلم عفوا ايها القانون

وجسدت فية دور" هدى" الأستاذة الجامعية  التى تتزوج الطبيب الذى يعانى من العجز الجنسى نتيجة لعقدة منذ الصغر وتساعدة للشفاء ثم تكتشف خيانته لها بمنزلها فتطلق عليه الرصاص والفيلم يظهر ان قضايا الشرف اتجاه واحد سواء للذكر او الانثى وهو قصة حقيقية مأخوذة من الواقع.



الشريدة

ظهرت نجلاء فتحى بدور المحامية الفقيرة التى تتزوج من مقاول ثرى غير متعلم لتحقيق احلامها وطموحاتها ثم يحدث صراعات بينهم بسبب الفارق الثقافى والاجتماعى.



الجراج

لعبت نجلاء فتحى دورا مختلفا خرجت منه من عباءة الفتاة الرقيقة الرومانسية إلى المرأة المكافحة الفقيرة فجسدت دور حارسة عقار وسائسة جراج تعانى من مرض خطير وام لسبعة اطفال متزوجة من رجل منحرف لا يتحمل المسؤولية.



الجوائز التى حصلت عليها

كرمت نجلاء فى مهرجان القاهرة السينمائى بدورتة ٢٧ عام ٢٠٠٣.

اخذت جائزة "الموريكس الذهيبة" كأفضل نجمة عربية.

حصلت على أفضل ممثلة من مهرجانات فى الإسكندرية وباريس.

يذكر ان اخر افلامها هو "سوبر ماركت" مع المخرج محمد خان وشاركها البطولة كلا من

 عادل ادهم 

وممدوح عبد العليم

 وعايدة رياض

 ونبيل الحلفاوى.

google-playkhamsatmostaqltradent