اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الدفاع القوة الضاربة لأبطال العرب "أسود الأطلسي"

 الدفاع القوة الضاربة لأبطال العرب "أسود الأطلسي"




كتب - أحمد فؤاد زايد


يحظى المنتخب المغربي الشقيق بقيادة المدرب الوطني "وليد الركراكي" بأقوى خط دفاع في بطولة كأس العالم قطر "2022" منذ بداية البطولة الذي لم يتلقى شباكه سوى هدف وحيد طيلة خوض خمسة مباريات وسجل الهدف عن طريق اللاعب " نايف أكرد" ضد مرماه في مباراة كندا الذي أنتهت (2-1).



ويأتي في المرتبة الثانية خط الوسط الذي يستطيع بناء الهجمات المرتدة بمساعدة لاعبي خط الدفاع ويأتي على رأسهم لاعب باريس "أشرف حكيمي" الذي أصبح شبح الرعب القادم من الخلف منذ المباراة الأولي لمنتخب بلاده.



حيث من المتوقع بدون أدنى شك أن يلجأ اليوم المدير الفني "ديبيه ديشامب" للمنتخب الفرنسي بأسلوب لعب "دفاع متقدم" وهذا يجعل ترك مساحات في الخلف، على إن توافر تلك المسافات تسهل مهمة خط الوسط لبناء الهجمة الرتدة لتمريرها إلى لاعبي الهجوم في العمق.



تكتيك الركراكي من المؤكد أنه يضع في المرتبة الأولي خطط لإيقاف كلًا من (كيلين مبابي، عثمان ديمبيلي، أنطوان غريزمان، وأوليفي جيرو) هولاء اللاعبون الذين يتميزون بالسرعات العالية في محاولة أختراق المغرب العنيد، ولابد من كبح جماح السرعات والمهارات الإستثنائية لهولاء اللاعبين وهو السعي للحفاظ على شباك المنتخب المغربي من الأهتزاز من قبل خط الوسط بتضيق المسافات في نصف الملعب والرجوع السريع جنب إلى جنب مع خط الدفاع لتخفيف الضغوط الهجومية.


وأعلن تشكيل المنتخب المغربي كالتالي:

حراسة المرمي

ياسين بونو.

خط الدفاع

 أشرف حكيمي- جواد ياميق- رومان سايس  نصير مزراوي.

خط الوسط

 سفيان أمرابط – سليم أملاح – عز الدين أوناحي.

خط الهجوم

 حكيم زياش- سفيان بوفال- يوسف النصيري.


google-playkhamsatmostaqltradent