اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إتهام بالفساد وإهدار المال العام موجهة إلى رئيس القابضة الكيماوية

 إتهام بالفساد وإهدار المال العام موجهة إلى رئيس القابضة الكيماوية





 محمد سراج الدين


توجه النائب محمد احمد الجبلاوى عضو مجلس النواب وكيل لجنه الطاقة والبيئة بالمجلس بطلب إحاطة لوزير قطاع الاعمال العام الدكتور محمود عصمت بشأن مخالفات ماليه وإهدار للمال العام بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية التى يترأسها المحاسب عماد الدين مصطفى. 





وأشار الجبلاوى بطلب الإحاطة المقدم بأن عماد مصطفى ( صانع الفسده)  كما وصفه الجبلاوي صرف مبالغ مالية تتعدى ٢٠  مليون جنيه قيمة مكافآت له مشيرا إلى أن الفساد قد طال كل من شركات كيما وسيجوارت وسينا للمنجنيز .






جديرا بالذكر انه قد تم بإصدار قرار بضم كل من شركتي النصر والمكس للملاحات بعد رفض بنك الاستثمار القومي الحصول على النصر فقط مقابل مديونيه تقدر ب٥.١ مليار جنيه لصالح البنك من أصل مديونية تقدر بنحو ١١٠ مليون جنيه تم سداد ٥٠ مليون جنيه منها والباقي ٦٠ مليون وصلوا إلى ٥ مليار بعوائد الفوائد . 



الامر الذى دفع عماد مصطفى لضم الشركتين وفقا لما تم التوصل اليه بالاتفاق مع البنك وكشف الجبالى ايضا ان ما يفعله عماد مصطفى ما هو الا مخطط اخوانى لتدمير صناعه الملح فى مصر خاصه اذا تم التخلى عن شركات بعراقه وحجم شركات مثل النصر للملاحات والمكس مقابل هذا المبلغ الزهيد .



فيما ثارت حاله من الغضب والغليان لدى الاوساط العماليه واللجان النقابيه بالمكس والنصر للملاحات فور صدور خبر الدمج فى أولى خطوات التصفيه كما يتوقع العاملين والتخلى عن الشركتين لصالح بنك الاسثمار وانطلقت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من طلبات الاستغاثه للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مطالبين سيادته التدخل لاتقاذ صناعه من اهم الصناعات فى مصر للحفاظ عليها كثروة طبيعية كفلها الدستور كحق أصيل للشعب المصرى وثروة من ثرواته .

google-playkhamsatmostaqltradent