اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إستجواب وطلب إقالة لوزير الزراعة في مجلس النواب

إستجواب وطلب إقالة لوزير الزراعة

 فى مجلس النواب 





      مجلس النواب

        وائل عباس


قدم النائب ( نافع عبدالهادي ) نائب حزب

 " حماة الوطن " وأمين محافظة الجيزة بالحزب ، أستجواب للسيد المستشار 

 حنفى الجبالى رئيس مجلس النواب المصرى .



طالب فيه بمحاسبة وزير الزراعة بأثر رجعي منذ توليه المسؤولية وأتهم سيادته وزير الزراعة أنه أحد أسباب أزمة الغذاء التى يعانى منها الوطن ؛ والتى تفاقمت وذادت أثر الحرب الروسية الأوكرانية  وذلك لإهماله لملف استصلاح الأراضي وذيادة الرقعة الزراعية وتقاعسه وتقصيره فى أداء واجبه ،كما طالب سيادة النائب بالإسراع فى إعادة هيكلة وزارة الزراعة ومسؤوليها .





وقال عبدالهادى في الإستجواب الذي قدمه أن الذي قام بذيادة الرقعة الزراعية في مصر هى القوات المسلحة المصرية  وذلك من خلال أستصلاح ما يذيد على مليون ونصف فدان  كما قامت القوات المسلحة بأنشاء ما يقرب من مائة ألف صوبة زراعية  ولولا توجيهات السيد الرئيس وجهود القوات المسلحة فى هذا المجال لكانت الأزمة الآن أزمة غذاء طاحنة يعانى منها الشعب المصري .

هذا وقد تسببت الحرب الأوكرانية فى أزمة حبوب عالمية  نتج عن هذه الأزمة نقص حاد في أعلاف الدواجن والماشية وأرتفاع جنونى فى الأسعار  ليس في مصر وحدها بل فى معظم دول العالم وذلك لأن أوكرانيا من أكبر الدول المصدرة للحبوب والأعلاف على مستوى العالم .



كما أكد معالي النائب أن مصر يجب أن تكون سلة غذاء العالم لما تملكه من مقومات تؤهلها لذلك  سواء من أراضي شاسعه أو أيدى عاملة ومن المعيب علينا أن نقوم بأستيراد غذائنا سواء من الحبوب أو الأعلاف .



وفى النهاية أكد عبدالهادي أن حرصنا على رفعة الوطن تأتي انطلاقا من الأمانة التى حملها لنا الشعب المصرى  وبناء على توجهات السيد الرئيس الذى لا يألوا جهدا في سبيل خدمة هذا الوطن وشعبه

google-playkhamsatmostaqltradent