اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تحرير ٣٦١٣ محضر تبوير و إعادة زراعة ٧٨ فدان بالمنوفية

 تحرير ٣٦١٣ محضر تبوير  و إعادة زراعة ٧٨ فدان بالمنوفية 




متابعة - طاهر فتحي


حفاظاً على هيبة الدولة وفرض سيادة القانون في ظل توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدى بكل حزم لأى تعديات مخالفة للقانون في إطار خطة الحكومة والقيادة السياسية للحفاظ على الأمن الغذائي القومي وحماية الأراضي الزراعية.




 كشف المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية  عن إعادة زراعة مساحة ٧٨ فدان و١١ قيراط بعدد ٧٥١ حالة مبورة ومتروكة بدون زراعة حيث تم  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها  و من ثم قام المواطنون برفع التشوينات والانقاض وزرعة الأراضي وعودتها إلى طبيعتها الزراعية .

ومن جانب آخر أضاف التركاوى أنه تم تحرير عدد ٣٦١٣ محضر تبوير بمساحة ٥٣٠ فدان و ٢٠  قيراط و  ٥سهم  وذلك خلال الفترة من ١٩ فبراير وحتى١٠ ديسمبر الجاري.




كما تمت الإزالة الفورية لعدد أربعة  حالات بمساحة ١٦٠  م2  بمراكز شبين الكوم وأشمون والباجور ، و كذلك تطهير ١٠ كم من المساقي الخصوصية بنواحي " البتانون بشبين الكوم  الروضة ببركة السبع ، وشبراقبالة بقويسنا  والبرانية بأشمون ، وميت الكرام بتلا " والتى تخدم مساحة ٨٢٠ فدان بالزمام وذلك خلال اسبوع ، وجارى المتابعة المستمرة للتطهير وبصفة دورية في سياق تقليل الفاقد من الموارد المائية والحفاظ عليها من التلوث .

google-playkhamsatmostaqltradent