اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

ختام فعاليات الورش التدريبية للطلائع من برنامج التعليم المدني بالقليوبية

 ختام فعاليات الورش التدريبية للطلائع من برنامج التعليم المدني بالقليوبية





متابعة - ياسمين احمد المحلاوى 


 اختتمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع وزاره الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف فعاليات " الورش التدريبيه " للطلائع والتي استمرت في الفترة من ٢٨ - ٣٠ يناير ٢٠٢٣ وذلك بمركزي شباب "عزيز وبدوي _ شبلنجة "التابعين لإدارة بنها بحضور طلائع  البرلمان بمراكز الشباب والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية ،وشيماء محمد ،و وإسراء محمد مسئولي التنفيذ.




       أدار ورشة مركز شباب عزيز وبدوي أحمد نجيب مدرب بوزارة الشباب والرياضة بدأت الورشه بتذكرة بالأنشطة التي تم تنفيذها خلال اليومين ،و تم تنفيذ الورش علي جلستين:الجلسه الاولي عن معني التطوع للتنميه ; وهدفها تعريف مفهوم التطوع وكيف تنشأ الرغبه في التطوع وتبرز فوائد التطوع للنشء والشباب والمجتمع ، والجلسة الثانية  لو لديك القدرات سوف تصل الأمنيات و تعريف التمكين وآليات تمكين النشء. 


     أدار ورشه مركز شباب شبلنجة الدكتور أحمد نجم مدرب بوزارة الشباب والرياضة ،تذكير المجموعة بقواعد العمل الموضوعة من اليوم الأول ،تذكير المجموعة بقصة لو كنت مكان يوسف وذلك للتأكيد على فكرة تقصي الحقائق قبل الحكم على اي شخص أو أي موضوع ،وتم تقسيم المجموعة ل٣ مجموعات ومناقشة كل  مجموعة مشكلة بمحيط سكنه ووضع خطه لحل تلك المشكلة وذلك لتدريب الطلائع على مواجهة المشاكل ودراستها ووضع حل لها.


    ثم تم تقسيم المجموعة لمجموعتين لعمل نشاط فني وناقش من خلال ذلك المردود من عدم المساواة بين المجموعتين  ثم إعادة النشاط بعد المساواة بين المجموعتين وتوضيح الفكرة من ذلك ، سؤال الطلائع عن مدى استفادتهم من الورشة والنقاط الايجابية بها .

    

     أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ان مثل تلك المبادرات من العوامل الداله على تطور المجتمعات وتعد ركيزه أساسية لبناء المجتمع وتماسك أفراده ومؤسساته وعلامه على نهضته وثقافتهم .


    الجدير بالذكر أن الهدف من تنفيذ تلك الورش ترسيخ قيم المشاركه  والتطوع ، تنمية روح المبادرة لدى النشء والشباب واكسابهم القدرة على المشاركه في الحياة العامة ،والفئات المهمشة من الأطفال والشباب ذوى الاحتياجات الخاصة)  .

google-playkhamsatmostaqltradent