اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فلسطين تطالب الولايات المتحدة الأميركية بالضغط على إسرائيل

 فلسطين تطالب الولايات المتحدة الأميركية بالضغط على إسرائيل




محمد أبو سيف 


أستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مدير جهاز الاستخبارات الأمريكية السيد وليم بيرنز بمقر الرئاسة الفلسطينية برام الله وخلال اللقاء طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة.


ووضع عباس مدير المخابرات الأميركية، "بصورة التطورات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وأهمية التدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف إجراءاتها أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة".


وأكد عباس "ضرورة عودة الأفق السياسي على أساس الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".


ويأتي لقاء عباس مع مدير جهاز المخابرات العامة الأميركية وليم بيرنز، عشية وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، الإثنين.


والجدير بالذكر ان المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية توقفت منذ 2014، جراء تنصل تل أبيب من مبدأ حل الدولتين ورفضها وقف البناء الاستيطاني بالضفة الغربية وإطلاق دفعة من معتقلين قدامى.


وتشهد الضفة الغربية والقدس الشرقية حالة توتر شديد، عقب اجتياح إسرائيلي لمخيم جنين (شمال) الخميس الماضي أسفر عن مقتل 9 فلسطينيين، أعقبه عمليتا إطلاق نار في القدس قتل فيها 7 إسرائيليين. 


google-playkhamsatmostaqltradent