اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

بدء فعاليات برنامج التنمية البشري بمكتبة مصر العامة ببنها

 بدء فعاليات برنامج التنمية البشري بمكتبة مصر العامة ببنها




متابعة - أشرف أيوب سيدهم


 تحت اشراف أ/ نهله مسلم مدير المكتبة والذي نسقته أ/ مي الضعيف مسئول العلاقات العامة بالمكتبة علي مدار أسبوعين خلال اجازة نصف العام ويتم من خلاله تناول عدة محاور رئيسية وهي الثقة بالنفس و كيفية تقويتها و تدعمها 

و استخدام آليات لتعزيزها وتعديل سلوكيات غير مرغوب فيها والتفكير الايجابي و انشطة تعليمية من علم البرمجة اللغوية العصبية لتطبيق هذا الغرض.


قدم البرنامج أ/ أمنية ابراهيم  حيث اوضحت  مفهوم البرمجة اللغوية العصبية "Neuro-Linguistic Programming" والمعروفة اختصارًا بـ NLP بإنه علم من علوم التنمية البشرية وهو مجموعة طرق وأساليب تعتمد على مبادئ حسية و لغوية و إدراكية، تهدف لتطوير السلوك الإنساني نحو التميز والإبداع و التطور وتحقيق نجاحات وإنجازات أفضل في الحياه. 


ويتم من خلال البرنامج تقدّيم أساليب عملية تمكّن الطالب من تغير طريقة تفكيره، ونظرته لأحداث الماضي ومبادئه في الحياة، حيث ان  أفكارك وعواطفك ليست أشياءً تمتلكها وإنما هي أفعال وتصرّفات تقوم بها، وقد تكون الأسباب وراء القيام بهذه الأفعال نابعة من انتقادات تسمعها من أهلك ومعلّميك

 أو معتقدات وآراء تربيت عليها، أو أحداث وتجارب مررت بها. 


ومن خلال البرمجة اللغوية العصبية تستطيع التحكّم في هذه المعتقدات وتأثيرها على أفكارك وتصرفاتك. حيث يمكنك باستخدام تقنيات مختلفة كالتصور مثلاً تغيير طريقة تفكيرك أو مشاعرك تجاه أحداث مؤلمة في الماضي، كما يمكنك من خلال تقنيات البرمجة اللغوية العصبية التغلّب على المخاوف حيث إنّها تجعلك قادرًا على السيطرة على عقلك وبالتالي على حياتك.


جدير بالذكر ان البرنامج يعقد يومان اسبوعيا علي مدار اجازة نصف العام خلال الفترة الصباحية بمقر مكتبة مصر العامة ببنها ويخاطب الفئة العمرية من ١٠ سنوات حتي ١٧ عام .

google-playkhamsatmostaqltradent