اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مصر تحذر من التدخل في السودان.. وحمديتي يجتمع مع مسئولين بالموساد.. فيديو



مصر تحذر من التدخل في السودان.. وحمديتي يجتمع مع مسئولين بالموساد.. فيديو













محمد ممدوح





جديد الشأن السوداني واخر اخبار السودان  تقدمه هذه الحلقة الجديدة من قناة سمري والبداية من حكومة جنوب السودان التي قالت إنها دعت طرفي النزاع في السودان: عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني ومحمد حمدان حميدتي قائد قوات الدعم السريع لعقد لقاء في عاصمة جنوب السودان  جوبا للاتفاق على التهدئة. مشيرة إلى موافقة البرهان على العرض للصلح بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي . 




و في تفاصيل الخبر وافق قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان بشكل مبدئي على لقاء قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، حسبما قال وزير خارجية جنوب السودان دينق داو".



وأضاف داو خلال محادثة هاتفية، مساء الأربعاء، أن رئيس بلاده سلفا كير يتواصل مع البرهان وحميدتي منذ الثلاثاء، لإجراء لقاء بين الجانبين وحل الأزمة الراهنة، كما أن كير دعا طرفي الصراع في السودان لوقف إطلاق النار، مبديا استعداده لزيارة الخرطوم في أي وقت.



وأكد الجيش السوداني أن مقترحات الهيئة الحكومية للتنمية "إيغاد" تتضمن إيفاد ممثل عن الجيش وقوات الدعم السريع إلى جوبا للتفاوض.


ولفت داو إلى موافقة البرهان مبدئيا على إمكانية إجراء محادثات مع قائد قوات الدعم السريع، ذاكرا أن رئيس جنوب السودان يحاول التواصل مع حميدتي لعرض إمكانية اللقاء مع البرهان.


و اضاف داو : "رئيس جنوب السودان على تواصل معهما (البرهان وحميدتي) وهو على استعداد للذهاب إلى الخرطوم في أي وقت. عرض عليهما اللقاء في السودان أو في الخارج، كي تتم مناقشة كيفية وقف هذه الحرب".


والحلقة تعتبر لقاء  حميدتي و عبد الفتاح البرهان في جوبا بـ جنوب السودان,  جزءًا من خطة إسرائيل للوساطة في الصراع السوداني و حرب السودان لتأسيس مكانة دائمة لها في الخرطوم عاصمة السودان 


من جهة أخرى، تشير الحلقة إلى مشكلة النازحين السودانيين من السودان الي  مصر التي تستضيف بالفعل نحو 9 ملايين لاجئ ، منهم 3 مليون سوداني من السودان وفقًا لتقديرات المتخصصين في عدد الاجئيسن في مصر.




 تشدد الحلقة على المصاعب الأمنية و الاقتصادية الجمة التي سوف تتعرض لها مصر نتيجة هذه الأعداد الكبيرة، خصوصًا في ظل فرار عناصر سودانية  متطرفة من السودان و تحديداً  من السجون في السودان و أبرزها سجن كوبر في السودان 



ايضا في  آخر الأخبار المتعلقة بالالحرب الاهلية  في السودان بين قوات الدعم السريع في السودان بقيادة محمد حمدان


من جهة أخرى، تؤكد الحلقة على العلاقات الجيدة التي تجمع قائد الدعم السريع في السودان حميدتي بإسرائيل. حيث كشفت الصحف العبرية عن لقاء جمع رئيس الميليشيا التي تخوض الآن صراعًا على السلطة في الخرطوم عاصمة السودان ، بمسؤولين في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).


مصر تحذر من التدخل في السودان.. وحمديتي يجتمع مع مسئولين بالموساد.. فيديو



مصر تحذر من التدخل في السودان.. وحمديتي يجتمع مع مسئولين بالموساد.. فيديو


google-playkhamsatmostaqltradent