اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تقنين الذكاء الاصطناعي باللجنة الإعلامية بالجامعة الأفروآسيوية

 تقنين الذكاء الاصطناعي باللجنة الإعلامية بالجامعة الأفروآسيوية




متابعة - محمد أبو سيف


يعد الذكاء الاصطناعي فرعاً من فروع علم الحاسوب، التي تًعنى بخلق آلات وأجهزة ذكية، الهدف منها جعل جهاز الكمبيوتر أو الروبوت قادر على التفكير بنفس طريقة التفكير الذكي للبشر، دراسة طريقة تفكير العقل البشري، وطريقة اتخاذ القرارات، والعمل على حل المشكلات، من خلال أنظمة برمجية ذكية تحاكي ذلك.


والهدف كما ذكرنا سابقًا هو تحسين وظائف الكمبيوتر المرتبطة بالمعرفة البشرية مثل التفكير والتعلم وحل المشكلات.


وفي أجتماع للجامعة الأفروآسيوية، أكد رئيس الجامعة البروفسور عبد الكريم الوزان، أن مصطلح الذكاء الاصطناعي هو قدرة الحاسوب الرقمي أو الروبوت،الذي يتحكم فيه الحاسوب، على أداء المهام العامة، المرتبطة بالكائنات الذكية، وهو فرع من علم الحاسوب، وتُعرِف الكثير من المؤلفات الذكاء الاصطناعي على أنه دراسة وتصميم العملاء الأذكياء، والعميل الذكي؛ هو نظام يستوعب بيئته ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح وتحقيق مهمته أو مهمة فريقه.


واكد الوزان ان العمل بروح الفريق الواحد، هو أحد أسباب النجاح في تحقيق الأهداف التي لا يستطيع الفرد تحقيقها بمفرده، و إنما تحتاج إلى تعاون فريق كامل، واكتساب المهارة في حل المشكلات، وهذا ما يجعل الفرد يعمل علي تطوير مهاراته.


وبحضور النواب والعمداء والأساتذة والعاملين بالجامعة الأفروآسيوية وبعض أعضاء اللجنة الإعلامية، تم تدشين غرفة أخبار الجامعة، تمهيدًا لإطلاق نشرة أخبار الجامعة، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.


وقدم رئيس الجامعة ألأفروآسيوية الاستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان، كل الشكر والتقدير الي جميع النواب والعمداء والأساتذة والعاملين بالجامعة، وخاصة اللجنة الإعلامية، علي الجهود المبذولة، ‏ ولما قدموه ولم ينتظروا المقابل، ولكل من ساهم في بناء مستقبل الجامعة .


google-playkhamsatmostaqltradent