اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الإنتخابات في تركيا

 الإنتخابات في تركيا





تقرير - منى أدم


يواصل الناخبون الأتراك المقيمون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية، حيث جرت عملية الإقتراع في بلدان جديدة.


واليوم، بدأت عمليات التصويت في عدة دول بينها مصر وأذربيجان  واليابان، وتوجه الأتراك إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم.


كما توجهو إلى صناديق الإقتراع في كل من البوسنة والهرسك وإسبانيا وقرغيزيا والمجر وكذلك في ألبانيا وشمال مقدونيا وإيران وإيرلندا والصين وأوكرانيا وغيرها من الدول.


وبلغ عدد الأتراك الذين أدلوا بأصواتهم للإنتخابات الرئاسية والعامة في الممثليات الخارجية والمنافذ الحدودية مليوناً و227 ألفا و230 شخصاً حتى ظهر أمس.


ويبلغ عدد المسجلين في قيود الناخبين خارج البلاد 3 ملايين و416 ألفاً و98 شخصاً، بحسب بيانات لجنة الإنتخابات العليا في تركيا.


وأدلى مليون و139 ألفاً و556 ناخباً بأصواتهم في الممثليات الخارجية منذ بدء التصويت، في حين بلغ عدد المصوتين في المنافذ الحدودية 87 ألفاً و674 شخصاً.


وبدأ التصويت في الممثليات الخارجية والمنافذ الحدودية يوم 27 أبريل/نيسان الفائت.


ومن المقرر أن تغلق صناديق الإقتراع بالممثليات الخارجية يوم 9 مايو/أيار، بينما تستمر في المنافذ الحدودية حتى 14 من الشهر نفسه، في حين يتوجه الناخبون في عموم تركيا إلى صناديق الإقتراع يوم 14 مايو/أيار، لإختيار مرشحيهم في الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية.

google-playkhamsatmostaqltradent