اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

٦ أسرار للحياة الطيبة

 ٦ أسرار للحياة الطيبة



متابعة : سوزان سعد 


ما هو سر الحياة السعيدة والطويلة؟ سؤال أجابت عنه الطبيبة الأميركية غلاديز مكغاري في كتاب لها أثار الجدل، يحمل عنوان "ستة أسرار لطبيبة عمرها 102 عاما، من أجل حياة صحية وسعيدة في كل مرحلة عمرية".


تقول غلاديز مكغاري في كتابها إلى "عدم تعذيب النفس من خلال التفكير المرهق" مؤكدة أنها عاشت سعيدة وبصحة سليمة لأنها "خلّصت نفسها من الضغوط غير الضرورية".


كما نوهت أن "الأشخاص الأسعد هم القادرون على تحديد الوقت المناسب للمضي قدما، وعدم التمسك بأمور قد تشعرهم بالضغط النفسي".


عنوان الكتاب اللافت موضوع شغل بال الكثيرين، مما أثار ضجة واسعة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم تداول أقوالها ومحاولة اتباعها.


قال استشاري الطب النفسي، أسامة النعيمي تعليقا على الكتاب 


"من السهل التحدث عندما تصل إلى نهاية مرحلتك، عن كيفية التخلص من الضغوط التي ترافق مصاعب الحياة، لكن الأمر يختلف عندما تكون في خضم هذه المصاعب، ففي الكتاب تحدثت مكغاري عن الكثير من الأخطاء التي ارتكبتها خلال حياتها، والتي تمنت لو أنها تعاملت معها بطريقة مختلفة".

"هناك أدوات تساعد في التخلص من الضغط، مثل وضع الهاتف على وضعية الصامت، ومحاولة فك الارتباط بيننا وبين أجهزتنا ووسائل التواصل الاجتماعي"


"يجب أيضا أن نتواصل مع أنفسنا أولا، ونرتب أولوياتنا، فهل من المهم مثلا أن أكون متواجدا على وسائل التواصل أم أن أتواصل مع نفسي ومع القريبين مني وأعمل على تطوير الذات"


google-playkhamsatmostaqltradent