اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تطوير ميناء ابو زنيمه من ضمن المشروعات الجديدة لقطاع الاعمال

 تطوير ميناء ابو زنيمه  من ضمن المشروعات الجديدة  لقطاع الاعمال 




كتب - محمد سراج الدين شحاته 


أجتمع الدكتور محمود عصمت

 وزير قطاع الاعمال العام بكل من رئيس الشركة القابضة الكيماوية المحاسب عماد الدين مصطفى وجمال هنداوى رئيس شركة سينا للمنجنيز .



تناول الاجتماع الوقوف على بعض الامور الهامة مثل خطة تطوير شركة سينا للمنجنيز التي تنطلق من تنوع الانتاج الصناعي بالاضافة إلى الإنتاج التعديني لتعظيم العوائد الاقتصادية من الموارد الطبيعية. 


كما أكد سيادته على الاهتمام بالصناعات التحويليه للاستفادة من الكنوز الطبيعية التي تشكل الطبيعة الجغرافية للمناطق الصحراوية.



وأشار الدكتور محمود عصمت بأن الشركة لديها إحتياطي كبير من خام الكاولين الذى يمكن زيادة قيمته الاقتصادية من 15دولار الى 80دولار للطن الواحد فى حال خضوعه لصناعة تحويليه بسيطه يمكن تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص .



جديرا بالذكر أنه يتم التطوير والتحديث لعدد من المشروعات بشركه سينا للمنجنيز مثل مشروع فصل الحديد عن المنجنيز بتكلفه 11مليون دولار بجانب 130مليون جنيه تمويل محلى بالشراكه مع القطاع الخاص ومشروع إنتاج المنجنيز عالى التركيز ويتم أيضا بنسبه شراكه مع القطاع الخاص بنسبه شراكة 65٪ للشركه و 35٪ للقطاع الخاص.



وأكد معالى الوزير بأن التطوير بصناعات الشركة سواء التعدينية او التحويلية يجب معه تطوير ميناء ابو زنيمه المملوك للشركه لاستقبال المراكب العملاقه وإقامه مجمع صناعى وترسانة بحرية لتقديم الخدمات الفنية وخدمات الامداد والتموين والخدمات اللوجيستية وهو ما يجرى العمل عليه الان.


google-playkhamsatmostaqltradent