اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مواجهات المربع الذهبي الأفريقي وكيف يراها الجميع

 مواجهات المربع الذهبي الأفريقي وكيف يراها الجميع 




بقلم - محمد أبو سيف


الأهلي في مواجهة الترجي و الوداد المغربي في مواجهة القوة الإفريقية صن داونز الجنوب أفريقي ، المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا يدخل مراحل الحسم لتحديد بطل القارة السمراء بين الأهلي سلطان القارة والباحث عن اللقب الحادي عشر ليواصل تفوقه على كافة أندية القارة و بين الترجي التونسي الباحث عن اللقب الخامس في تاريخه ليتساوى مع الزمالك المصري وبين الوداد المغربي الباحث عن اللقب الرابع في تاريخه وبين صن داونز الجنوب أفريقي  الباحث عن اللقب الثاني في تاريخه .


ثلاث فرق عربية من شمال إفريقيا في مواجهة القوة الافريقية الصاعدة صن داونز الجنوب أفريقي والذي يعيش أزهى عصوره وحالة فنية قوية مع المدرب الجديد رولاني موكوينا الذي يعمل بجد مع الفريق و يجني الفريق ثمار هذا الجهد بالصعود إلى المربع الذهبي مع نتائج جيدة بعد أن فاز على زعيم القارة في دوري المجموعات بنتيجة ثقيلة بخماسية وفاز على شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 6-2 وصعد بها إلى المربع الذهبي.


كما أن صن داونز يمتلك العديد من مفاتيح اللعب و لاعبين مميزين وعلى رأسهم الثنائي الهجومي كاسيوس مايلولا و بيتر شالويلي .




أما نادي الوداد المغربي فقد صعد إلى المربع الذهبي عن طريق سيمبا التنزاني بوابة العبور الى المربع الذهبي التي كانت صعبة جداً بعد الفوز عليه بركلات الترجيح في الربع نهائي.


وقد أجرى الفريق تعديل في الجهاز الفني بعد إقالة المدير الفني الإسباني خوان كارلوس وجاء البلجيكي سفين فاندنبروك خلفاً له من أجل اللحاق بالفريق من كارثة حتمية أمام القوة الافريقية الصاعدة صن داونز الجنوب أفريقي


و يدخل الوداد المغربي المباراة وفي عقيدته تكرار ما فعله مع صن داونز في 2019 عندما أطاح به في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.





الترجي التونسي: رغم عقوبة الكاف التي كانت قاسية على الفريق وحرمانه من الجماهير أمام سلطان القارة السمراء في المباراة المقبلة ورغم تفوق سلطان القارة على الترجي التونسي في المواجهات بين الفريقين وخاصة في ملعب رادس ورغم النتائج الغير مرضية في البطولة المحلية والخسارة في آخر مباراتين متتاليتين ورغم الإصابات العديدة التي حاصرت الفريق قبل المواجهة المرتقبة مع السلطان وأكثرها تأثيرا إصابة النجم الليبي حمدو الهوني إلا أن الترجي يعيش أفضل حالاته الفنية مع المدرب الوطني نبيل معلول .


ويبحث الترجي عن اللقب الغائب منذ أكثر من 12 عاماً بعد آخر تتويج في نسخة 2011 .


ولدى الترجي التونسي مفاتيح لعب كثيرة يعتمد عليها معلول في ظل النقص العددي في صفوف الفريق ولكن تواجد بن رمضان و بوغرين و بن حمودة يعطي الإريحية للمدير الفني الذي يعول عليهم آماله لخبراتهم .




سلطان القارة (الأهلي المصري) يبحث النادي الأهلي عن اللقب القاري الحادي عشر وتخطي اخر نهائي بعد الخسارة في نهائي البطولة الماضية أمام الوداد المغربي  .


ورغم تذبذب مستوى الفريق و الصعود من دوري المجموعات بشق الأنفس إلا أن الأهلي معروف عنه أنه حينما يصب إلى النهائيات أصبح المرشح الأول والأوحد للبطولة .


وصعد النادي الأهلي كثاني المجموعة التي كانت تضم صن داونز الجنوب أفريقي و الهلال السوداني و القطن الكاميروني ثم وصل إلى الربع نهائي ليصطدم بفريق الرجاء المغربي ليفوز عليه ويضرب موعدا مع النصف نهائي.


ويعتمد المارد الأحمر على عناصر الخبرة الموجودة داخل الفريق أمثال الشناوي و علي معلول و افشه و السولية وربيعة ومحمد هاني و غيرهم من اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة في اللعب في مثل هذه الظروف والأجواء داخل القارة السمراء .


كما أن الفريق يعيش أفضل حالاته الفنية بعد أن أصبح الفريق بنسبة 90 % حاسماً للقب الدوري المصري الغائب عنه لمدة عامين .. كما أن الأهلي حسم العديد من الألقاب و البطولات مع المدير الفني مارسيل كولر وآخرها التتويج بلقب السوبر المصري ليتمكن السوسري مارسيل كولر من خطف عشق جماهير القلعة الحمراء مع الأداء العالي الذي تميز به الفريق في الآونة الأخيرة و ظهور اكثر من لاعب في حالة فنية قوية و رائعة مثل كهربا والشحات وبيرسي تاو و اليو ديانج و حمدي فتحي و الوافد الجديد القندوسي بجانب ثبات مستوى العديد من اللاعبين مثل حمدي فتحي و محمد شريف وعلي معلول   ومحمد هاني  و خالد عبد الفتاح وغيرهم كل هذا في ظل مجلس إدارة ناجح يمنح اللاعبين و الجهاز الفني كل مقومات النجاح.


فمن يكون صاحب اللقب. 


google-playkhamsatmostaqltradent