اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

«النقد الدولي» يشترط تعويم سعر الجنيه ليصل إلي سعره في السوق السوداء ليتعافى الاقتصاد.. فيديو

 


 

«النقد الدولي» يشترط تعويم سعر الجنيه ليصل إلي سعره في السوق السوداء ليتعافى الاقتصاد.. فيديو








محمد ممدوح








هذه ما سنعرفه في حلقة ضربة جديدة للجنيه من قناة summary هل تستسطيع الحكومة المصرية القيام بالتعويم الرابع لتحقيق شرط صندوق النقص الدولي في محاولة لاصلاح الاقتصاد المصري و عودة الجنيه المصري تدريجياً لمكانته؟ 







تخصص هذه الحلقة من قناة سمري مساحتها الزمنية لمناقشة اخر اخبار الاقتصاد المصري. و الجنيه المصري





والحلقة تركز على قضية تحرير سعر صرف الجنيه تحديدا من بين قضايا الاقتصاد المصري  التي تشغل الشارع المصري حاليًا. حيث تستمر التساؤلات حول أسباب تأخر تعويم الجنيه او العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي على الرغم من كونه على رأس اشتراطات صندوق النقد الدولي حتي يتعافي الاقتصاد المصري, والشرط هو تعويم سعر الجنيه المصري ليصل الي سعره في السوق السوداء,  في برنامجه الاقتصادي الأخير الذي تحصل مصر بموجبه على 3 مليارات دولار على شرائح متباعدة لتحسين اوضاع الاقتصاد المصري و الجنيه المصري.







 والحلقة تربط هذا التأخر من الحكومة المصرية بتباطؤ عمليات بيع الأصول  المصرية التي أعلنتها الحكومة المصرية, لصالح  مستثمرين استراتيجيين من الصناديق السيادية الخليجية وهم القائمين بـمجموعة من الاستثمارات الخليجية في مصر سعيا لتعافي الاقتصاد المصري، والتي ترفض القيام بالاستثمارات الخليجية في مصر كما كان متوقعا  وترفض  النقدم بعروض لشراء الشركات المصرية المطروحة من قبل مصر حتى تحرير سعر صرف الجنيه والوصول به إلى سعره السوقي العادل.







من جهة أخرى، تشدد الحلقة على ضرورة اتخاذ الحكومة المصرية قرارات حاسمة بشأن تقليل فاتورة الاستيراد المليارية  من قبل الحكومة المصرية التي تمثل عبئًا ضخمًا على الخزانة المصرية و بالتالي علي الاقتصاد المصري و الحكومة المصرية ، وذلك عبر توطين الصناعات من قبل الحكومة المصرية ، إضافة إلى الابتعاد عن مصادر الدخل الدولاري الثابتة لصالح الاستثمار الخليجي و  الأجنبي المباشر الأكثر ثباتًا ونفعًا.



«النقد الدولي» يشترط تعويم سعر الجنيه ليصل إلي سعره في السوق السوداء ليتعافى الاقتصاد.. فيديو

google-playkhamsatmostaqltradent