اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

نظرة عاجلة لطريق الشيراتون السياحي بالغردقة

 نظرة عاجلة لطريق الشيراتون السياحي  بالغردقة





كتب - اشرف سركيس


كل من يقيم  ويعمل بمدينة الغردقة يعلم علم اليقين بان طريق الشيراتون بمجموعة فنادقه الشهيرة  هو الطريق والممشى الرئيسي للسائحين من مختلف اماكن مدينة الغردقة وصولا للجونة شمالا ومدينة مكادى جنوبا حيث تاتي السيارات بالسائحين لعمل جولة بلد والتجول  في شارع الشيراتون وصولا لمنطقة المارينا السياحية.


 

ومساء الامس  تجولت سيرا على الاقدام في الشارع المكتظ عن اخره بحركة السائحين  من مختلف الاعمار والجنسيات سواء الجالسين على المقاهي والمطاعم  او الذين يقومون بالتجول ووجدت الشارع للاسف يعاني من مشاكل كثيرة ومع ذلك فهي سهلة الحل اذا قام المسؤولين بمراعاة تلك الملاحظات خصوصا واننا على وشك موسم سياحي يبشر بالخير .





واولا : تلك الملاحظات عدم وجود اضاءة  كافية  فى الشارع الرئيسي  فكشافات الانارة من اول شارع شيرى وحتى السنترال السياحي  هياكل ميتة فكل المصابيح  للاسف محروقة  ومظلمة  وتعاني من رداءة منظرها نظرا لعدم تنظيفها وعمل الصيانة اللازمة لها منذ فترة. 

وثانيا : لاحظت معاناة احد السائحين هو وزوجته بسبب الكرسي المتحرك الخاص بطفلتهم من ذوى الاحتياجات الخاصة فممرات تلك الخدمة غير كاملة  بطول الشارع وخاصة بعد شارع شيرى فى اتجاه ميدان العروسة وكذلك الممرات الموجودة والمصممة لخدمة تلك الفئة بها مشاكل تعيق حركة تلك الكراسي سواء من بلاط الارضيات المخلوع او المكسور او من زحمة السيارات في استخدامها تلك الممرات للوصول للشوارع الجانبية المتفرعة من شارع الشيراتون. 

وثالثا : رداءة الوان الارصفة فهي تحتاج لاعادة دهانها بشكل عاجل بما يليق مع مكانة تلك الشارع والاستثمارات السياحية المتواجدة فيه 


ورابعا : مجموعة الخراتية  والمتسولين بجوار ماكدنونالدذ وامام فندق الباشا والذين يقومون بمطاردة السائحين وازعاجهم بشكل مبالغ فيه.


خامسا : استهثار سائقي التاكسيات ووقوفهم المفاجىء بعرض الطريق لاستجداء السائحين بشكل يسىء لنا جميعا .






واخيرا اتمنى الزام ملاك مباني شارع الشيراتون بدهان واجهة مبانيهم المطلة على الشارع بلون ابيض موحد لاعطاء رونق وجمال لمرتادي هذا الطريق الرئيسي .



ارجو الاهتمام وبشكل عاجل بشارع الشيراتون السياحي  وبممشى شيرى والشوارع المتفرعة منه وصولا للمارينا فتلك المنطقة هي عنوان مدينة الغردقة السياحية فهل هذا بكثير .

google-playkhamsatmostaqltradent