اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

لقاء مصري تشادي لتعزيز التعاون في الموارد المائية

 لقاء مصري تشادي لتعزيز التعاون في الموارد المائية 




متابعة - طاهر فتحي 


  إلتقى الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري مع نظيره السيد/ عليو ابراهيم وزير المياه الحضرية والريفية التشادي وذلك على هامش إجتماعات الجمعية العمومية للأمكاو  وما تبذله مصر حاليا من مجهودات كرئيس لمجلس وزراء المياه الأفارقة . 


 خلال اللقاء أكد الدكتور سويلم أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز التعاون مع دولة تشاد فى كافة المجالات وخاصة فى مجال الموارد المائية . وذلك من خلال حرص وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية على تحقيق أكبر مكاسب للقارة الافريقية خلال رئاستها الحالية للامكاو ، مشيرا لمبادرة AWARe التى تهدف لرفع قدرات الدول الافريقية فى التعامل مع التغيرات المناخية من خلال أنشطة التدريب ورفع القدرات للمتخصصين من الأشقاء الأفارقة .


وعلى الجانب الآخر أشاد الوزير التشادى بالعلاقات المتميزة التى تربط مصر وتشاد ، والدور الذى تقوم به العديد من شركات القطاع الخاص المصرية فى خدمة المشروعات التنموية بدولة تشاد ، كما أشاد سيادته بمجهودات مصر المتميزة خلال مؤتمر المناخ الماضى وما تبذله حاليا من مجهودات كرئيس لمجلس وزراء المياه الأفارقة . 

مؤكداً على ضرورة  تعزيز التعاون بين دول العالم للتعامل مع هذا التحدي خاصة في ظل ما تتعرض له بحيرة تشاد من تأثيرات سلبية عديدة ناتجة عن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية . 


google-playkhamsatmostaqltradent