اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مصطفى مدبولي : الطروحات الحكومية برنامج مصرى100٪ وفق وثيقة سياسة ملكية الدولة

 مصطفى مدبولي : الطروحات الحكومية برنامج مصرى100٪ وفق وثيقة سياسة ملكية الدولة





كتب - محمد سراج الدين شحاته 


أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقد بالأمس على خلفية الطروحات الحكوميه للشركات سواء بالبيع للقطاع الخاص او المشاركة معه او من خلال طرح الشركات بالبورصة بأن برنامج الطروحات هذا مصرى بنسبه 100٪ ويأتى وفق وثيقة سياسة ملكية الدولة والتى تعد الدليل الاسترشادى لرؤية الحكومه نحو شركاتها المملوكه وكيفية التصرف فيها. 

وأشار دولة رئيس الوزراء أن الغرض الاساسى من تلك الوثيقة هو حوكمه الاقتصاد المصرى ونقله من مرحلة الملكيه إلى مرحلة الاشراف وأيضا لغرض آخر مهم هو إشراك القطاع الخاص فى كل أوجه النشاط الاقتصادى خلال المرحلة المقبلة إما بأن يكون هو المالك أو إخاله كشريك. 

وأفاد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن الطروحات الحاليه نستهدف منها ما يقرب من 2مليار دولار وهذا بالفعل ما حققناه من خلال هذه الطروحات. 

واشار سيادته بأن الدوله ستقوم بطرح أكثر من 50شركة جديده جارى تجهيزهم لطرحهم ضمن برنامج الطروحات الحكوميه خلال الفترة المقبله كما أشار سيادته بأن تعديلات قانون الاستثمار شملت العديد من الحوافز الجاذبة للمستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار وتعد التعديلات تلك ذات أهميه كبيره لنجاح برنامج الطروحات الحكومية.

google-playkhamsatmostaqltradent