اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إحالة 33 شخصاً من بينهم 25 طالب إلى النيابة العامة بتهمة تسريب الامتحانات

 إحالة 33 شخصاً من بينهم 25 طالب إلى النيابة العامة بتهمة تسريب الامتحانات




متابعة - محمد أبو سيف


إحالة رئيسي لجنتين بالشرقية والإسماعيلية إلى النيابة العامة بعد انتهاء التحقيقات بتهمة "تصوير ونشر امتحاني التفاضل والتكامل واللغة الإنجليزية على السوشيال ميديا"، إضافة إلى ستة مراقبين بـ"تسهيل الغش وتصوير ونشر الأسئلة"، مع 25 طالبًا من محافظات مختلفة، بعد "ضبطهم متلبسين بحيازة هواتف استخدموها في التسريب".


هذا وقد أحالت وزارة التربية والتعليم، 33 شخصًا "ملاحظين ورؤساء لجان وطلاب"، إلى النيابة العامة، بتهمة تصوير ونشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة على السوشيال ميديا، وذلك بعد انتهاء الإدارة العامة للشؤون القانونية من التحقيقات الإدارية .


وشهدت امتحانات الثانوية العامة، العام الجاري، تسريب أسئلة 17 مادة، تمثل إجمالي ما تم امتحانه، في حين تم تصوير الأسئلة من خلال عدد من المراقبين والطلاب، فيما تورط رئيسا لجنتين بتصوير ونشر أسئلة مادتين من إجمالي المواد.


وتقضي المادة الأولى من القانون رقم 205 لسنة 2020، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، بالحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد على 7 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف ولا تزيد على 200 ألف جنيه، لكل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها، أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

و أنه لن يتم حبس الطلاب "المتورطين"، ويُكتفى بمعاقبتهم ماديًا، ورسوبهم لعامين متتاليين .


google-playkhamsatmostaqltradent