اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الموهبة دائمًا تكملها الدراسة مع سمر سمير

الصفحة الرئيسية
الموهبة دائمًا تكملها الدراسة مع سمر سمير






كتبت - منى منصور السيد 


الفنانة التشكيلية سمر سمير الجبروني فنانة ظهرت موهبتها  بالفن منذ الطفولة وكانت كلية الفنون الجميلة حلمها  وهدفها في المستقبل بالنسبة لها ولكن لم تسمح الظروف وكان قدرها أن تتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة وكانت من أمتع الدراسات في مشوار حياتها على حد تعبيرها .






 ولكن ظل حلم الطفولة يراودها
 وبتشجيع دائم من والدتها  التي كانت توفر لها دائمًا الألوان وأواراق الرسم  وتشجع هذا بجانب الحس الفني الفطري الذي كان تتمتع به كل من والدتها  وأختها سحر، فكلهن لديهن الموهبة بالفطرة.







 ثم أكتمل الدعم و التشجيع بالأستاذ أحمد زوجها الذي كان دائما يدفعها لتطوير مستواها الفني، فبدأت في تطوير نفسها وذلك بالحصول على الكثير من الكورسات في التصوير الزيتي، ثم إلتحقت بكلية الفنون الجميلة لعمل دراسات حرة في كل من أساسيات الجرافيكس والتصوير الزيتي هذا بالإضافة إلي حصولها على دبلومة في النقد الفني كدراسات عليا بأكاديمية الفنون وهى في طريقها الفني صادفت فن الديكوباچ وإستهواها جدًا وبدأت فيه منذ عدة سنوات لأنه فن ذو طابع خاص يمكن به تجديد أي شئ بطريقة شيك ومبتكرة ويصلح لجميع الأسطح فينتج عنه قطع فنية فريدة هذا بخلاف إن الفن نفسه يتضمن العديد من التكنيكات المختلفة التي تتمكن من المحاكاة لجميع الاذواق  فهو فن غني جدًا .







وقد شاركت في الكثير من المعارض الفنية ما يقرب من ٤٠ معرض فني جماعي من أهمهم معرض بداية بكلية الفنون الجميلة بالزمالك ومعرض أبيض وأسود بنقابة الفنون التشكيلية بالإسكندرية ومعرض التؤامة بين مدينتي بور سعيد وستالينجراد بالمركز الثقافى الروسي بالقاهرة والإسكندرية وبور سعيد، ولكن أغلب مشاركاتها كانت بالتصوير الزيتي والقليل جدا كان بفن الديكوباچ لم يلقي فن الديكوباچ الأهتمام والتقدير اللائق وسط الفن التشكيلي، فكثيرا من الناس لا يعلمون شيئأ عن الديكوباچ .







من هنا جاءت لها فكرة إقامة أول معرض جماعي في مصر عن فن الديكوباچ، حتى يلقى التقدير المناسب كفن جميل وشامل وأيضآ حتى يتمكن كفن من الإنتشار أكثر بين الفنون الأخرى ومعرفة الناس به، فكان ملتقى الصحبة للفنون التشكيلية هو نقطة الإنطلاق لفن الديكوباچ في عالم المعارض والملتقيات الفنية.







 حيث قامت بإقامة أول ملتقى فني جماعي متخصص بفن الديكوباچ، وكان بالمركز الثقافى الروسي بالقاهرة، تحت عنوان دمج الحضارات المصرية الروسية وقام بإفتتاح 

المقال بالعدد الورقي



المعرض السيد مارات چاتين القنصل الروسي والدكتور ڤينوس فؤاد وكيل أول وزارة الثقافة، ولقد لقى المعرض نجاح باهر والأن نحن بصدد تجهيز النسخة الثانية من ملتقى الصحبة للفنون التشكيلية.






من أهم طموحاتها الوصول بفن الديكوباچ للجامعات الفنية المصرية كمادة علمية وتتمنى إقامة الكثير من والملتقيات الفنية داخل وخارج مصر وترويج الفنون في مصر بصفة خاصة والوطن العربي بصفة عامة .
google-playkhamsatmostaqltradent