اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

هروب الناس إلى الشواطئ من جحيم الحر وانقطاع الكهرباء

 هروب الناس إلى الشواطئ من جحيم الحر وانقطاع الكهرباء 





       رأس البر 

كتب - دكتور محمد اسماعيل 


 في عام فريد من نوعه الشواطئ المصرية تمتلئ بالناس   مع ارتفاع ارتفاع درجات الحرارة وازمة انقطاع الكهرباء حيث وجد  الناس الملاذ الوحيد  لهذه المشكلة هو الهروب الى الشواطئ  .





 مصيف راس البر واحد من أقدم وأشهر المصايف التي عرفتها مصر يستقبل الآلاف من المصيفين ورواد المصيف خلال أشهر الصيف من كل عام.





يتميز المصيف بطبيعة جغرافية خاصة حيث يمتد المصيف على ساحل البحر الأبيض المتوسط أقصى شمال مصر وهو على شكل مثلث الرأس تقع في منطقة اللسان الشهيرة حيث التقاء البحر والنهر.





ويضم رأس البر عدة شواطئ أشهرها شاطئ ١٠١ ،وشاطئ ٩٣ وشاطئ ٧٧ وشاطئ ٦٣وشاطئ ٣٣ وشاطئ المديرية والمنطقة الأولى وشاطئ النخيل وهى جميعها شواطئ مجانية متاحة أمام المصطافين.





ويتميز مصيف رأس البر بوجود ما يقرب من ١٥ سوقا عموميا أشهرها سوق ٣٣ وسوق ٦٣ وسوق ٨٩ وسوق ١٠١ وسوق مدينة العرائس والسوق العمومى، بخلاف شارع النيل الشهير وهو عبارة عن عدد كبير من المحال التجارية، ويضم المصيف العديد من المطاعم والكافتيريات والمحال التجارية، كما يوجد بها حوالى ١٥ مسجدا كبيرا، وكنيستي العذراء وكنيسة مارى جرجس، كما يضم رأس البر ما يقرب ١٢ حديقة عامة مجانية.




ويستعد مصيف راس البر كل عام لاستقبال الالف المصيفين كل يوم ما بين رحلة اليوم الواحد ومدة اسبوع او اكثر للاستمتاع بالطبيعة الخلابة .

google-playkhamsatmostaqltradent