اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

محافظ دمياط تتفقد مبادرة الأوقاف بمسجد عمرو بن العاص

 محافظ دمياط تتفقد مبادرة الأوقاف بمسجد عمرو بن العاص 





طاهر فتحي


 تزامنًا مع الاحتفال بالعام الهجرى الجديد ١٤٤٥ هجرية تفقدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ظهر اليوم، مبادرة وزارة الأوقاف للأنشطة القرآنية بمسجد عمرو بن العاص بمدينة دمياط .



حيث تفقدت مركز تلاوة القرآن الكريم للحفظ والتلاوة للرجال   وكذلك مركز تلاوة القرآن الكريم للحفظ

 والتلاوة للنساء .






 حيث يمنح  الاجازة فى التحفيظ والقراءة، كما تفقدت المقرأة النموذجيه للسادة الأئمة من أصحاب الصوت الحسن ومقرأة الأعضاء والأئمة للتلاوة والمراجعة والاهتمام بالأصوات الحسنة ورعايتها وتنميتها واكتشاف مواهب جديدة .



كما  أشادت بما يهدف اليه البرنامج من تربية النشء تربية أخلاقية منضبطة وتثقيفهم بمبادئ الدين الإسلامي،  هذا إلى جانب ما يقدمه البرنامج من أنشطة ترفيهية لزيارة معالم المحافظة والتعرف عليها.






 جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد سلامة مدير مديرية الاوقاف و أ.حازم حواس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.





و تزامنًا مع الاحتفال بالعام الهجرى الجديد ١٤٤٥ هجرية تقدمت الدكتورة منال عوض

  بالتهنئة إلى أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعام الهجرى الجديد،  كما ثمنت جهود وزارة الأوقاف تحت قيادة فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، مؤكدة على دورها الكبير فى نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة و الفكر الوسطى ، وتربية النشء تربية دينية وأخلاقية وإعداد أئمة ووعاظ ذى خبرة باعتبارهم العماد الرئيسى لتحقيق تلك الأهداف .



الجدير بالذكر أن مسجد عمرو بن العاص  يرجع تاريخه إلى عام ٢١ هجرية و ٦٤١ ميلادي،  و قد اطلعت  الدكتورة منال محافظ دمياط على ما شهده المسجد من أعمال ترميم فى الفترة من عام ٢٠٠٧ إلى ٢٠٠٩ م

google-playkhamsatmostaqltradent