اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إعجاز جديد بمعنى الكلمة في مجال الكهرباء

 إعجاز جديد بمعنى الكلمة في مجال الكهرباء





متابعة - محمد أبو سيف



في حوار مع السيد أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء و الطاقة خلال أحد البرامج التلفزيونية الفضائية أشار سيادته أن ما تحقق على أرض الواقع في مجال الكهرباء يعد بمثابة إعجاز وان الدولة المصرية نجحت في تحقيق أعلى مستوى من الجودة بداية من عام 2014 .


يأتي ذلك بعد التوجهات الرئاسية بالاهتمام بالكهرباء التي تعد من المسائل التي تتعلق بالأمن القومي وتابع مهينة أن القطاع نجح في إضافة 8 آلاف كيلو وات في اقل من عامين بالإضافة إلى أن كل بيت مصري الآن ينعم بشبكة كهربائية عالية وعن الأماكن المعزولة يتم الآن توصيل الكهرباء لتصل إلى الجميع عن طريق وحدات الديزل .


واضاف " هناك تحديات كبيرة لمواصلة العمل على التطوير للوصول إلى الهدف المرجو لتمييز خدمة المواطنين.


و فى ذات السياق ، أكد د. مهينة على توقيع وزارة الكهرباء على 23 مذكرة تفاهم فى مجال الهيدروجين الأخضر مع عدد من المستثمرين الدوليين ، حيث اتخذ 9 مستثمرين منهم خطوات إطارية ، و جارى اتخاذ ال 14 مستثمر الأخرين خطوات إطارية فى هذا الشأن .


و كشف مهينة ، أن المرحلة الأولى لهذه المشروعات تستهدف إنتاج 11 ألف ميجاوات من الطاقات المتجددة بما يعادل 5,6 جيجاوات من المحللات الكهربية التى تستخدم لإنتاج الهيدروجين الأخضر ، و معظمها ستوجه للتصدير .

و كشف آيضا عن ، تحويل جميع الأسمدة المنتجة بمصر من أسمدة تنتج من الغاز اى تنتج هيدروجين رمادي إلى أسمدة تنتج الهيدروجين الأخضر و تكون صديقة للبيئة لتحصل على ميزة تنافسية و يتم تصديرها للسوق العالمى كأسمدة خضراء ، و تلقى الرواج بالسوق الأوروبى .


و أشار وكيل أول وزارة الكهرباء ، إلى أن مصر بموقعها المتميز و قربها من قارة أوروبا و وجود قناة السويس كمجرى ملاحي هام و اعتمادها على شبكة قوية لنقل الكهرباء ، و اعتمادها على قدرات كبيرة من الطاقات المتجددة ، مستهدفة من جميع المستثمرين الدوليين .

google-playkhamsatmostaqltradent