اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فعاليات "ورش قيم وحياة" بإدارة شباب بنها بالقليوبية

 فعاليات "ورش قيم وحياة" بإدارة شباب بنها بالقليوبية 




متابعة - محمد صلاح عوض الله 

  

تقوم مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالإشراف علي تنفيذ "مشروع قيم وحياة" من خلال إدارة الشباب ،وبالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء.


  تأتي فكرة مبادرة دوائر القيم من أجل  معالجة و حل مشكلات وقضايا القيم بالمجتمع ، وذلك بهدف مشاركة والمساهمة الحقيقة من الشباب بالمراكز ،  تعزيز مفاهيم القيم لدي النشء والشباب ،  تنمية المهارات الحياتية لدي الشباب من أعضاء أندية التطوع حول تنمية القيم ، دعم التواصل الإجتماعي التطوعي الإيجابي بين الشباب و المؤسسات . 




  تتم فعاليات ورش العمل فى حضور و متابعة محمد جودة منسق فرق التطوع  بمحافظة القليوبية ، و وتدريب و إشراف من احمد ابو غزالة منسق عام مبادرة قيم وحياة على مستوى المحافظة ، و فريق مدربي قيم وحياة ، ليكون  التدريب علي تكوين فرق عمل إدارة و معالجة المشكلات والقضايا القيمية. 

 

 بدأت الورش التدريبية بتعريف نبذة عن القيم وكيفية تنميتها ، ثم شرح استراتيجية دوائر القيم الخمس بتشخيص المجموعات القيمية .


 ثم قامت كل مجموعة بالتحديد لقضية قيمية ومن ثم اختيار القيمة وتوزيع الادوار لمعالجتها ، وجائت أهم القضايا القيمية ، قيم الاحترام، المسؤلية ، والتعاون،و الصدق ،و علي رأس تلك القضايا القيمية ببعض المؤسسات والهيئات . كما قدم فرق العمل عروض مباشرة للقضايا وطرح الأفكار المبتكرة في ضوء معالجة القضايا القيمية ، واختتمت الورشة بمجموعة من التفاعلات الإيجابية ، وتنفيذ مجموعة من الألعاب الحركية التي تغذي مخزون القيم المعرفي لدي الشباب المشاركين من أندية التطوع بمراكز الشباب .




   أفاد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، أن مثل هذه البرامج التدريبية للشباب والنشء تساعد على التفكير الإبداعي ، و مهارات التواصل و مهارة العمل في فريق عمل وغيرها من المهارات الحياتية،  التى ترفع من الكفاءة والنمو الذهنى والقدرة على حل المعوقات والمشكلات وتحقيق الأهداف والتخطيط الإيجابي. 


google-playkhamsatmostaqltradent